التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

900 مليون جنيه منحة إماراتية لتدريب الشباب على الطباعة

قال رئيس شعبة الدعاية والإعلان بغرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية أشرف خيري، إن الشعبة تلقت منحة من دولة الإمارات بقيمة 900 مليون جنيه لتدريب وتأهيل الشباب للعمل في قطاع التعبئة والتغليف والإعلان .


وأضاف في تصريحات لـ "دوت مصر"، أن مشكلة العمالة المدربة أحد أهم الصعوبات التي تواجه المجال، بجانب غياب الدعم الحكومي، ووجود مشكلة في القانون المنظم للقطاع في مصر، ويجري العمل به منذ تاريخ صدوره عام 1956، رغم التغيرات والتطورات التى تطرأ على القطاع يوميا،  والارتفاع الجنوني لأسعار الخامات بسبب زيادة سعر الدولار...


وأكد خيري إن القطاع يواجه خسائر كبيرة منذ أحداث 2011 والتي أثرت على سوق الدعاية والإعلان، مع ارتباطه بجميع القطاعات التي تحتاج إلى الإعلان كوسيلة ترويجية لمنتجاتها.


وتعد مصر سوق جيد لقطاع الإعلانات في ظل تنوع واختلاف أذواق المستهلكين في بلد يتجاوز تعداده 85 مليون نسمة إلا أن الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ بدايات عام 2011 أثرت على جميع قطاعات الاقتصاد، وخفضت معدلات النمو إلى ما دون الـ3% العام الماضي.


وبحسب آخر الإحصائيات يقدر عدد الشركات العاملة فى قطاع الدعاية والإعلان فى مصر يقدر بنحو 150 شركة، ونحو 35 ألف عامل، بجانب 100 شركة أخرى متخصصة في مجال الصناعات المغذية لصناعة الدعاية والإعلان.