التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

بلومبرج: شركات البترول ستنهار في الربع الثاني من 2015

أكدت مجلة "بلومبرج" الاقتصادية أن شركات التنقيب عن البترول في الولايات المتحدة، ستبدأ في الانهيار خلال الربع الثاني من العام الجاري، تحت ثقل انخفاض أسعار النفط الخام، بينما المنقبون عن الطاقة الذين يعملون في هذه الشركات سيجدون أنفسهم بلا عمل، حسبما نقلت المجلة الأمريكية عن أكبر شركة إعادة هيكلة في الولايات المتحدة "كونواي ماكنزي".


وستكون الشركات المنقبة عن البترول والتي تدير حقول البترول بالنيابة عن المنتجين للبترول هي أول الخاسرين بعد أن فقد مؤشر الخام الأمريكي West Texas Intermediate 57% من قيمته في سبعة أشهر فقط.


وتنقل المجلة الأمريكية عن جون تي يونج من شركة "كونواي ماكنزي" قوله إن شركات البترول سرحت آلاف العاملين بها وأخرت دفع مليارات الدولارات في عدة مشاريع وأوقفت خططها للتوسع، وذلك بعد الانهيار المستمر لأسعار النفط الخام في العالم. 


وأضاف يونج قائلا: "أما بالنسبة للشركات التي تقدم خدمات لحقول النفط والتي تفحص آبار البترول وتعالج الآبار بالحديد والأسمنت فسوف تبدأ في المعاناة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرا إلى أن هذه الشركات ستنتهي عن قريب مع هذا الانخفاض المستمر لأسعار النفط الخام في العالم".