التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| هكذا تقوم موبينيل بقياس كفاءة شبكاتها

بالرغم من قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقياس كفاءة وجودة شبكات الاتصالات بمصر، إلا أن الشركات أيضا تقوم بذلك، بغرض التعرف على المناطق التي تعاني ضعفا في الشبكات، ومن ثم البدء في التحرك فورا لحل المشكلة والبحث عن أسرع الحلول وأفضلها لتحسين الخدمة.


وأوضح نائب رئيس شركة موبينيل لقطاع تكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر شاكر، أن الشركة تعتمد في هذا الأمر على أسطول سيارات تابع للشركة، بحيث تحتوي السيارة الواحدة على أجهزة موبايل مزودة بأعلى التقنيات، وتتجول السيارة بالمنطقة المحددة لها لرصد قوة الشبكة، بعد ذلك يتم تقديم تقرير واف بحالة التغطية بتلك المنطقة، ليقوم المختصون بعد ذلك ببحث الأمر والخروج بالتوصيات تمهيدا للبدء في إجراءات تحسين الخدمة.


وأكد شاكر أن هذا الأمر يحدث بمختلف أنحاء الجمهورية، قائلا: "نستخدم أنواعا من السيارات القادرة على الوصول للمناطق النائية مثل شمال وجنوب سيناء وبعض المناطق الصحراوية".


ولفت شاكر إلى أن هناك بعض المناطق التي يصعب بناء شبكات داخلها مما يدفعنا للاستعاضة عنها بأبراج المحمول المتحركة، وهي نفس الفكرة التي تستخدمها الشركة في الأحداث المتوقع أن تشهد كثافة مثل المظاهرات أو الحفلات وغيرها.