التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

سالمان يدعو أمريكا للمشاركة في مؤتمر دعم الاقتصاد

دعا وزير الاستثمار أشرف سالمان الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بمستوى رفيع في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري المقرر عقده في مارس المقبل، خلال لقائه بمستشار وزير الخارجية الأمريكي السفير ديفيد ثورن، في إطار جولته الحالية التي تشمل بريطانيا وأمريكا، بهدف شرح برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري والترويج للمؤتمر.


 وقال وزير الاستثمار إن الاجتماع تطرق إلى اصلاح قوانين الاستثمار والصناعة في مصر، مشيرا إلى أن ثورن أكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.


واجتمع سالمان مع رئيسة اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، كاي جرانر، التي رحبت بدورها بالمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ مؤكدة أهمية مصر بالنسبة للولايات المتحدة وأن استقرار مصر هو من استقرار المنطقة.


وشملت لقاءات وزير الاستثمار في واشنطن اجتماعا مع رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي فرد هوشبرج، ورئيسة والمدير التنفيذي لمؤسسة الاستثمار الخاص عبر البحار الأمريكية اليزابيث ليتلفيلد، وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي- المصري.


وقال الوزير إن لقاءاته تضمنت أيضا اجتماعات مع مديرين الاستثمار المسئولين عن المحافظ المالية في أسواق المال، وبعض شركات الاستثمار في واشنطن ونيويورك، بالإضافة إلى ممثلي مجموعة من المؤسسات المالية والتمويلية.


وقال وزير الاستثمار في لقاء صحفي عقده في مقر السفارة المصرية في واشنطن الليلة الماضية إنه ركز خلال لقاءاته مع المسؤلين الأمريكيين على الترويج للاقتصاد المصري وقدم شرحا للبرنامج الاقتصادي الاجتماعي المصري، والذي سيسمح بتحقيق معدلات نمو تصل الى ما يقرب من 4 % من إجمالي الناتج المحلي بحلول نهاية العام المالي الحالي 2014-2015 مقابل 2.2 % حاليا.


 وعن عملية استحواذ شركة "كيللوج" الأمريكية الأخيرة على "بسكو مصر" قال الوزير إن ذلك يدل على أن مصر مليئة بفرص للاستثمار والمستثمر الامريكي يدرك جيدا الفرص المتوفرة في مصر.