التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

"eBay" توفر 2400 موظفا رغم ارتفاع الأرباح السنوية

أعلن موقع المزادات الإليكتروني "eBay " عن خطته لتوفير 2400 موظفا، وهو ما يعادل 7% من عدد الموظفين العاملين لديه على مستوى العالم، نتيجة انخفاض عدد المترددين على الموقع، واضطراب النظام الاقتصادي، حسبما أعلن بوب سوان، المدير المالي للموقع.


ويأتي قرار توفير العمالة، الذي أعلن عنه أمس الأربعاء، ونقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، استعدادا لفصل خدمة المعاملات الإليكترونية "Pay Pal " التابعة لها، في وقت لاحق من هذا العام.


كما أشار الموقع إلى أنه يسعى للبحث عن فرصة للبيع أو الطرح العام لمؤسسة eBay ومخرن المؤسسة ووحدة الخدمات اللوجيستية لطرف ثالث، وكان قد صدر بيانا سابقا يشير إلى تقسيم المؤسسة، وأوضح أنها قامت بالفعل بتحديد شراكاتها وأن عملية الفصل ستساعدها في التركيز على الأسواق الأساسية.


وحاول كارل إيكان، أكبر مستثمر مساهم في eBay في العام الماضي، اقتراح تقسيم المؤسسة لشركات صغيرة وبيع خدمة Pay Pal، إلا أن اقتراحه عارضه مجلس الإدارة، لكنه تراجع عن هذا الاعتراض بعد فشل الموقع في الحصول على الدعم الكافي.


ومن ناحية أخرى، شملت التصريحات التي أعلن عنها أمس الأربعاء، جانبا إيجابيا، بعد الإعلان عن بلوغ أرباح المؤسسة 936 مليون دولار، في الربع الأخير من العام الماضي، وهو المبلغ الذي يزيد بنسبة 10% عن الأرباح التي حققها في نفس الفترة من العام السابق، وارتفاع الأرباح السنوية بنسبة 9%.


لكن ارتفاع نمو إيرادات الشركة في السوق بلغ 1.3% فقط، ليشكل أبطأ نمو لموقع إليكتروني منذ سنوات، وهو السبب الرئيسي وراء إعادة هيكلة المؤسسة بشكل جذري.