التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

احذر.. 5 ألعاب قد تقتلك

هل تخيلت يوما أن تتحول ألعاب الفيديو التي تلعبها على كمبيوترك إلى سلاح قاتل؟ ماذا عن أن تصبح مدمنا لأحد الألعاب لدرجة تجعلك لا تستطيع أن تتخلى عنها لتحصل على بعض الراحة؟ للأسف عليك أن تحذر من ألعاب الفيديو، لأنها قد تتحول إلى إدمان قاتل، رغم ما تقدمه لك من مرح، لذا يعرفك "دوت مصر" بأبرز وأشهر الألعاب التي قد تحولك إلى مدمن كي تتوخى الحذر.

1- Grand Theft Auto 

تحظى لعبة "GTA" بشعبية كبيرة على مستوى العالم، نظرا لأنها تقدم توليفة مميزة تجمع بين الحركة والإثارة والمرح، حيث تدخل اللعبة المستخدم في عالم من مهمات "الأكشن" المتنوعة، والتي عليه أن يتخطاها كي يصل إلى المهمات الأصعب، لذا يتم استغراق أوقات طويلة في لعبها من أجل خوض مغامرات المهمات المقبلة.

"تريلر" الإصدار الجديد من GTA

 

 

2- Pro Evolution Soccer
ربما يدفع عشق الساحرة المستديرة البعض إلى الاستمرار في خوض المنافسات والبطولات على لعبة PES لأيام متتالية، وخاصة إذا كان المستخدم قد أنشأ "Career" يكون فيه المدير الفني للفريق الذي يختاره لمواسم عديدة، ويتعاقد مع لاعبين جدد ويخوض البطولات المختلفة به، وبما إنه سيتطلع دائما لرؤية مستقبل فريقه فسيكون إدمان اللعبة سهلا، وكذا هو الحال للعبة "FIFA"  التي تعتبر أقوى منافسي PES.

 "تريلر" الإصدار الجديد من PES

 

 

3- Candy Crush Saga
من الصعب أن نجد أحدا لم يسمع عن "Candy Crush Saga"، حتى لو لم يلعبها البعض فحتما وصله "Request"  للعبها عبر "فيس بوك"، فاللعبة يدمنها كثيرون رغم بساطتها، حيث يمكن لعبها في أي وقت وأي مكان، فهي ليست متوفرة عبر "فيس بوك" فقط، وإنما يمكن خوض تحدياتها أيضا وتخطي مراحلها التي تبلغ 1360، من خلال الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، وهو ما يسهل إدمانها.

"تريلر" Candy Crush Saga

 

 

4- The Sims
رغم إن The Sims"" تفتقد للأهداف الواضحة في معظم أجزائها، فإن الإطار الواقعي الذي توفره للاعبين يجعلهم يقضون وقتا طويلا في لعبها، حيث تسمح بتكوين أشخاص افتراضيين باسم خاص، ويحاول المستخدم تحسين حالتهم المزاجية، وإرضاء شهواتهم الحياتية والجنسية ويسكنهم في منازل مجهزة بكل سبل الراحة.

"تريلر" الإصدار الأخير من The Sim

 

 

5-  Total War
تعتبر من الألعاب الاستراتيجية التي تتيح للاعبين تكوين الجيوش، ووضع خطط الحروب والدخول في معارك إما مع الكمبيوتر أو مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت، ويمكن لعبها لفترات طويلة لأنها تستغرق وقتا كبيرا في بناء الجيوش والإعداد للحروب، وإذا خسرت حربا حتما ستخوض حربا جديدة لتثبت إنك قادر على الفوز، وكذا هو الحال بالنسبة للعديد من الألعاب الاستراتجية، مثل "Generals"  و"Age of Empires" و"Civilization V".

"تريلر" الإصدار الأخير من Total War