التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

"سيدات أعمال دبي" يناقش "الذكاء العاطفي"

نظم "مجلس سيدات أعمال دبي" ورشة عمل تحت شعار "القيادة عن طريق الذكاء العاطفي"، والتي تناولت مفهومه وإختصاصاته، حسب وكالة "وام" الإماراتية.


وقالت الشريك الإداري لشركة "تميز" ريتا رزق، في تعريفها للذكاء العاطفي، بأنه القدرة على مراقبة عواطف النفس والآخرين، على حد سواء، وذلك للتفريق بين العواطف المختلفة وتصنيفها بالشكل الصحيح، إضافة إلى استخدام المعلومات العاطفية في توجيه التفكير والسلوك، مشيرة إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن الأشخاص من ذوي الذكاء العاطفي العالي يتحلون بصحة عقلية وأداء عملي ومهارات قيادية أفضل.


وشملت الورشة، دراسة عن الوعي الذاتي من خلال فهم كيفية عمل الدماغ، وشرح نموذج نافذة جوهري، إضافة إلى تقديم لمحة عامة عن كيفية تطوير أساليب السيطرة على العواطف.


وفي سياق متصل، ذكرت رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي الممثل الرسمي لسيدات الأعمال، رجاء القرق، أن ورش العمل تعتبر فرصة لتزويد عضوات المجلس بالمهارات اللازمة للقيادة ولتهيأتهن لسنة مثمرة، وذلك في إطار رعاية المجلس وحرص على تنمية قدرات النساء القياديات ورائدات الأعمال، مضيفة "يجب على كل امرأة قيادية أن تطور ذكاءها العاطفي، إذ سيمكنهن ذلك من معالجة المعلومات العاطفية واستخدامها في التنقل في بيئتهن وسمكنهن هذه المهارة من تفهم المواقف المختلفة بشكل أكبر وبالتالي اتخاذ القرارات الصحيحة و إسداء النصائح الجيدة".


وتابعت القرق: "سيتم تنظيم ورشتي عمل يومي 24 فبراير القادم والثاني من أبريل عام 2015 وتركزان على تعريف المدراء الذين تمت ترقيتهم حديثا على أدوات القيادة وأفضل الممارسات ومساعدتهم على النجاح في أدوارهم الجديدة، إضافة إلى رفع الوعي لدى المشاركات عن موضوع الذكاء العاطفي واستخدامه في قيادة طاقم العمل بطريقة فاعلة".