التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

الضرائب: الدفع الإلكتروني يساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي

قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الدكتور مصطفى عبدالقادر، إن الاقتصاد الرقمي يبلغ 10% من إجمالي الاقتصاد المصري، مضيفا أن الاعتماد على الدفع والتحصيل الإلكتروني خلال الفترة المقبلة، سيساهم في التصدي لظاهرة الاقتصاد غير الرسمي بمصر، والذي يمثل 35% من إجمالي الاقتصاد المصري.


وأوضح عبدالقادر، في كلمته التي ألقاها صباح اليوم الثلاثاء، على هامش المؤتمر السنوي الرابع للدفع والتحصيل الإلكتروني، أن الدفع الإلكتروني يساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتحسين الرقابة والشفافية المالية للدولة، بجانب تقليل الفساد والبيروقراطية في التعاملات الحكومية.


وأكد على أهمية منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للضرائب والانتقال من الوسائل التقليدية التي تعتمد على النقود والشيكات إلى استخدام وسائل إلكترونية حديثة تساير الاتجاهات العالمية وتحقق الدقة والسرعة وتجنب مخاطر نقل الأموال.


وقامت المصلحة بتقديم جوائز أفضل بنك من حيث التحصيل الإلكتروني وكانت من نصيب البنك الأهلي المصري، وجائزة أفضل فرع التي كانت من نصيب فرع البرج (البنك الأهلي)، وجاءت جائزة أفضل بنك تطوراً في التحصيل الإلكتروني للضرائب من نصيب بنك مصر، وجائزة أفضل بنك يقوم بعمليات تحصيل من العملاء باستخدام نظم الدفع من مكتب العميل كانت من نصيب البنك التجاري الدولي.