التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

"جي بي أوتو" تناقش زيادة رأسمالها لـ 1.1 مليار جنيه

دعت شركة جي بي أوتو، لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم الأربعاء، الموافق 4 فبراير 2015، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى جي بي أكاديمي، لمناقشة زيادة رأس مال الشركة المصدر من 135.34 مليون جنيه، إلى 1.1 مليار جنيه، لصالح قدامى المساهمين في حدود مبلغ 960 مليون جنيه مصري، مقسم على 960 مليون سهم، قيمة كل سهم جنيه واحد.


 وستناقش الجمعية أيضا زيادة رأس مال الشركة المرخص به من 400 مليون جنيه، إلى 5 مليارات جنيه.


ولفتت "جي بي أوتو"، في بيان، اليوم الإثنين، إلى أنه سيتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر إما نقدا أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة الأداء للمكتتب قبل الشركة بحسب نسبة مساهمته، وستنظر الجمعية في الموافقة على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة، وذلك بإلغاء نشاطي الاستيراد والتوكيلات التجارية.


وقال الرئيس التنفيذي لـ"جي بي أوتو"، رؤوف غبور، لـرويترز، إن شركته تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار في بناء مصنعين جديدين فيما يعد مؤشرا على الثقة في الاستقرار السياسي في البلاد.


وأعلنت الشركة في وقت سابق عن ارتفاع إيراداتها خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري بنحو 40% لتصل إلى 8.83 مليار جنيه، مصحوبا بتضاعف صافي الأرباح إلى 141.9 مليون جنيه وزيادة هامش صافى الربح إلى 1.6%.