التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

زعزوع: زيارة المسؤولين الدوليين للآثار يدعم السياحة الثقافية

قال وزير السياحة، هشام زعزوع: إن زيارة المسؤولين الدوليين للمناطق الأثرية لها تأثير مباشر في تحسين الصورة الذهنية للمقاصد السياحية، فضلا عن الترويج السياحي ودعم منتج السياحة الثقافية.


وأضاف زعزوع، في بيان له اليوم الأحد، أن المتحف المصري شهد الخميس الماضي زيارة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توبياس إلوود، كما زار رئيس وزراء اليابان الجمعة الماضية مشروع المتحف المصري الكبير، ومنطقة الأهرامات، كما شهد أمس السبت زيارة قرينة رئيس وزراء اليابان للمتحف المصري والأهرامات،لافتا إلى أن الزيارات لها أصداء إيجابية كبيرة في الدول المصدرة للسياحة خاصة منتج السياحة الثقافية.


ومن جانبه أكد وزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطي، على عمق التعاون المشترك بين مصر واليابان في مختلف مجالات العمل الأثري، لاسيما في واحد من أكبر المشروعات الأثرية في مصر حاليا، وهو مشروع المتحف المصري الكبير، من خلال الدور الهام الذي تلعبه الحكومة اليابانية في تمويل المشروع.


وأضاف الدماطي أن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" قام بزيارة منطقة الأهرامات والمتحف الكبير، للوقوف على آخر المستجدات بالمشروع، وإزالة أي عقبات قد تواجه سير العمل، لإتمام المتحف وافتتاحه في أقرب وقت ممكن، باعتباره من أكبر المتاحف ليس في مصر فقط وإنما على مستوى العالم.


يذكر أن زيارة رئيس الوزراء الياباني وقرينته للمتحف والمناطق الأثرية، جاءت على هامش القمة المصرية اليابانية التي عقدت بالقاهرة مؤخرا، كما جاءت زيارة وزير الدولة البريطانى للمتحف على هامش مشاركته على رأس وفد في زيارة للقاهرة لبحث دعم الاستثمار البريطاني في مصر.