التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

<b>جوجل تدرب 2000 شاب مصري على تطبيقات المحمول</b>

في إطار تدريب 2000 شاب على الإبداع في تطبيقات المحمول، شهد اليوم الأحد، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، فعاليات إطلاق مبادرة "تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول"، وتأتي بالتعاون بين وزارته وشركة "Google" العالمية، التي تهتم بتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص للشباب في هذا المجال.


وتهدف المبادرة لرفع كفاءة المطورين وتدريبهم على أحدث التقنيات الموجودة والمتوفرة في الأسواق العالمية، ومن ثم توفير كوادر بشرية تنافسية، بينما استعرض أهم ملامح المبادرة مساعد أول وزير الاتصالات، الدكتورة نهى عدلي، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة " "Googleالعالمية، السيد محمد مراد، إذ تُنفذ المبادرة على مدار سنتين، بالتعاون مع شركاء دوليين ومحليين من المتميزين في صناعة تكنولوجيا المعلومات ومن الجامعات المصرية.


وذكر حلمي، بأن الخطة الإستراتيجية التي يتبناها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل في الأساس على إقامة مجتمع معلوماتي قوي ومتكامل، ونستعين في سبيل الوصول لذلك بتنمية قدرات شبابنا وإبداعاته في استخدام أحدث تقنيات العصر، ودعم فِكر ومفاهيم ريادة الأعمال الحرة.


وأضاف أن هذه المبادرة تعد نموذجا ندعو الجميع ليحذو حذوه، لدعم واحتضان المبدعين بين الشباب فى تطوير تطبيقات المحمول، لأن الشباب المصري لديه من الإمكانات والقدرات المهارية التي نحرص على  تنميتها  وصقلها باستمرار.


من جانبه رأى، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة " "Googleالعالمية، محمد مراد: " نحن سعداء بإطلاق هذه المبادرة، ونقدّر قدرات الشباب المصري الفنية، وسنشارك من خلال هذه المبادرة بتوفير الموارد الفنية، والمحتوى العلمي، والبرامج التدريبية، والرعاية التي يحتاجها المشاركين في المبادرة للنجاح".


وجدير بالذكر أن مبادرة "تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال" في تطبيقات المحمول تتضمن مجموعة من البرامج الهدف منها توفير 2000 منحة تدريبية عن طريق التعلم الإلكتروني في مجال تطوير تطبيقات المحمول ومنحهم شهادات معتمدة دولية، هذا بالإضافة لعقد مسابقات دورية بين المشاركين لتحديد الأفكار الواعدة وتحفيز المتفوقين منهم، إذ سوف يتم إعطاء جوائز تساعد على البدء فى 10 شركات ناشئة و12 جائزة مالية للأفراد.


كما تقوم المبادرة بإعداد عدد من المدربين المصريين المتخصصين للإشراف والتوجيه، وكذلك من المقرر إقامة عدد من الفعاليات المهنية لتوصيل شباب المبدعين والمتدربين، للمستثمرين، والعاملين بصناعة تكنولوجيا تطبيقات المحمول لتوفير فرص عمل لهم أو عقد شراكات وتحالفات معهم.