التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

"أرابتك" تسعى لتنويع أعمالها والمنافسة على مشروعات جديدة

أكد مجلس إدارة شركة أرابتك "ARTC"، المدرجة بسوق "دبي" المالي، خلال اجتماعه، الذي عقد الخميس الماضي، أنها تدخل العام الجاري بقوة تفاؤل، مستندة إلى التحولات الإيجابية التي شهدتها خلال الأشهر الستة الماضية، لاسيما إنجارز عملية إعادة الهيكلة الإدارية والفنية واعتماد سياسات جديدة تنسجم مع أفضل الممارسات في الشؤون المالية وإدارة المشروعات والموارد البشرية والحوكمة المؤسسية والرقابة، بالتزامن مع نمو محفظة المشروعات، وبدء تنفيذ خططها التوسعية المدروسة، بما يحقق نموا مبشرا يعزز مكانتها المرموقة.


وقالت الشركة في بيان صحفي لها، نشر على موقع سوق "دبي" المالي اليوم الأحد، إنها تقوم حاليا بتنفيذ مشروعات كبرى في الوقت الذي تنافس فيه على مشروعات ضخمة في الإمارات ودول المنطقة في عدة قطاعات، وتسعى إلى تنويع أعمالها مستقبلا ودخول مجالات جديدة لتحقيق أفضل العوائد وضمان مستوى عال لنمو الإيرادات.


وقام مجلس الإدارة، بإعتماد تعديلات على أنظمة العمل الخاصة بقواعد الحوكمة الرشيدة، والشفافية، لتعزيز النزاهة، والمساءلة، وتحقيق أكبر قدر من العدالة وفقا لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.


وأنجزت الشركة عملية هيكلة داخلية ناجحة لمجموعة شركاتها خلال الأشهر الستة الأخيرة على المستويين الفني والإداري وقامت بضبط النفقات ما أدى إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية.


وأعتمدت "أرابتك" مؤخرا نظاما متطورا لتخطيط الموارد المالية والإدارية من أوراكل "EPR system"، الذي يحقق كفاءة أعلى على مستوى التشغيل ويسهم في ضبط إدارة العمليات ويعزز قدرات الدور الرقابي، إلى جانب الإنتهاء من نظام السياسات والإجراءات الإدارية والنظام التشغيلي.


ومجموعة "أرابتك"، شركات متخصصة في تنفيذ المشروعات الهندسية والإنشائية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الأبراج التجارية والسكنية، ومشروعات البنى التحتية وقطاع النفط والغاز.


ونفذت الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، مجموعة من المشاريع الإنشائية المتنوعة البارزة، مثل تشييد برج خليفة وهو أعلى مبنبى في العالم، وفندق قصر الإمارات، فضلا عن عدد آخر من المشروعات التقنية، مثل المطارات ومرافق النفط والغاز.