التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

تكنولوجيا الأمس "موضة قديمة"

التكنولوجيا والعلم لا ينتهي عند حد معين، فتكنولوجيا الأمس، هي لا شيء اليوم، فاليوم هو ميلاد تكنولوجيا جديدة تجعل حياتنا أسهل وأكثر راحة، ولهذا يسلط موقع "دوت مصر" الضوء على 7 أشياء كانت من أهم الاكتشافات التكنولوجية فيما مضى وأصبحت الآن موضة قديمة.


1 - Inkjet printer


طابعة الورق والمستندات، كانت من أهم الإنجازات التكنولوجية في الفترة الأخيرة، وكانت تتميز بطباعتها للورق باللونين الأبيض والأسود، ثم تطورت بعض الشيء وأصبحت يمكنها طباعة النصوص بالألوان.



 


2- Internet Explorer 
يعد إنترنت إكسبلورر، من أشهر المتصفحات قديما، ولكنه اندثر في السنوات الماضية بشكل ملحوظ، حتى أصبح من النادر استخدامه حاليا من قبل أي شخص.


 


3- Text message


الرسائل النصية كانت من أهم الوسائل للتواصل بين الناس فيما مضى بعد المكالمات الهاتفية، أما الآن فلم يعد يستخدم أي منا للرسائل النصية، وحل مكانها العديد من البدائل التي يمكن من خلالها إرسال رسائل مجانية كتطبيقات التراسل الفوري واتس آب وفايبر.


 


4- CD
الأسطوانات كانت أحد البدائل المهمة لشرائط الفيديو، حيث كانت ظاهرة فيما مضى، لأنها تتميز بحجم أقل ومساحة كبيرة، إلى أن احتفت هذه الأسطوانات، وأصبحت تستخدم في مساحة ضيقة للغاية، بعد أن حلت كروت الذاكرة و"الفلاشات " محلها.



 


5- Emoji


كانت تلك الدوائر الصفراء التي تعبر عن حالتك من أكثر الوسائل الممتعة في التراسل، ولكنها مع ظهور الملصقات المتعددة الثابتة والمتحركة والتي تعبر عن المشاعر المتعلقة بالحزن أو الفرح أو البهجة، وتعد التي تعتبر أكثر جاذبية من التعبيرات الثابتة.




 


6- الأسلاك
منذ فترة لا بأس بها، كانت الأسلاك تطغى على معظم الوسائل التكنولوجية الحديثة، أما الآن فقد بدأت الأسلاك في الاختفاء التدريجي، بعد ظهور البلوتوث وكذلك الاتصال اللاسلكي.


 


7- Email 
البريد الإلكتروني في زمن ما كان من اختراع عظيم، ولازال، ولكنه أصبح يستخدم في نطاق غاية في الضيق، بعد أن تنوعت وسائل الاتصال الاجتماعي، وتطبيقات التراسل الفوري.