التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:17 ص , بتوقيت القاهرة

"فيس بوك" تتحدى "لينكدإن" بخدمتها المخصصة للأعمال

أكدت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، شائعات اعتزامها إطلاق خدمة تجريبية جديدة مخصصة للأعمال.


وظهر مؤخرا تطبيق "فيس بوك في محل العمل" Facebook at Work على متجر "آب ستور"، لكنه كان متوفرا فقط لمجموعة تجريبية من الشركاء خلال هذه المرحلة الأولية.


وستتوافر المنصة على هيئة تطبيق خاص وموقع ويب في محاولة لاستبدال أنظمة البريد الإلكتروني والتواصل الداخلي داخل الشركات.


وتعتمد الخدمة الجديدة على مميزات مألوفة مستقاة من الشبكة الاجتماعية مثل "تغذيات الأخبار" و"التراسل الفوري" و"الأحداث"، لكنها ستكون للاستخدام من داخل الشركات. وستكون حسابات الموظفين مؤمنة ومحمية ومنفصلة بالكامل عن الحسابات العامة لهم على الشبكة الاجتماعية.


وقالت "فيس بوك" في بيان "إن تطبيق (فيس بوك في محل العمل) عبارة عن تجربة منفصلة تمنح الموظفين القدرة على الاتصال والتعاون بكفاءة باستخدام أدوات فيس بوك، والتي يستخدمون الكثير منها بالفعل باستخدام (تغذيات الأخبار) و(المجموعاتو(الرسائل الفورية) و(الأحداث)".


وأضافت "لسنوات نعتمد داخليا في (فيس بوك) على منتجاتنا، ونتطلع الآن للحصول على آراء شركائنا من أجل تكوين أفضل تجربة ممكنة".


لكن من شأن تلك الخطوة تهديد خدمات مماثلة مثل "يامر" التي تقدمها "مايكروسوفت"، و"سليك" من "فليكر"، والخدمة الأشهر في هذا المضمار شبكة "لينكدإن" الاجتماعية.