التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

"التعاون الدولي": إصدار قانون الملاءة المالية قريبا

قال مساعد أول وزيرة التعاون الدولي، محمد همام، إن الحكومة تعمل حاليا على إعداد برنامج قانون الملاءة المالية للمستثمرين، والذي سيتم الإعلان عنه خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك في إطار برنامج إصلاح مناخ الأعمال الذي يضمن شفافية الحكومة ويعمق ثقة المستثمرين المصريين والأجانب.


وأضاف همام خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الياباني، اليوم السبت، إنه تم حل 43% من النزاعات الاستثمارية، وإن الحكومة تعمل حاليا على تعديل قانون تسوية النزاعات الاستثمارية، بما يسهم في جذب استثمارات جديدة تعكس الجهود الحكومية لتحقيق التنمية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتأسيس مناخ الاستثمار، وتعزيز مبدأ الشفافية.


وأوضح أن مؤتمر مصر الاقتصادي في مارس المقبل، يساعد الحكومة المصرية على تقديم تقديم أجندة الإصلاحات الخاصة لتحسين مناخ الأعمال المصري، وتقديم خطط الأعمال وخطط الاستثمار، فضلا عن أنه بوابة للبحث عن فرص الاستثمار الجيدة في مصر، حيث "أننا نعمل مع شركائنا لخلق بيئة مستدامة لتحقيق التنمية الاقتصادية".


وأعلن رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الياباني، إبراهيم العربي، استعداد اليابان تقديم كافة أشكال الدعم الاقتصادي لمصر خاصة في مجال البنية التحتية، مشيرا إلى أن المجلس تبنى خطة طموحة مع الجانب الياباني لتنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.