التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

محلب: نتوقع نمو اقتصادي هائل بعد قمة شرم الشيخ

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، إن مصر تتوقع تحقيق نمو اقتصادي هائل الفترة المقبلة، في ظل الخطوات المتخذة لإصدار تشريعات جديدة، وتنقيح التشريعات الحالية لجذب استمارات أجنبية جديدة، والمشروعات الضخمة التي سيتم تنفيذها، والقمة الاقتصادية في مارس المقبل.



ودعا محلب، خلال كلمته بالدورة التاسعة لمجلس الأعمال المصري الياباني، اليوم السبت، اليابان للمشاركة في قمة دعم الاقتصاد والتنمية في مصر المقرر إقامتها بشرم الشيخ مارس المقبل، حيث يتم خلالها عرض الفرص  المتاحة للاستمار في مصر والتي تحظى بأكبر عوائد للاستثمار في العالم.


 وقال إنه سيتم خلال القمة طرح مشروع تنمية قناة السويس، وتنمية الساحل الشمالي الشرقي، والمثلث الذهبي، واستثمارات جديدة في مجالات النقل، والطاقة، والبترول، والتعدين، والطاقة ، والزراعة واستصلاح الأراضي، وتمنى رئيس الوزراء أن تحققمشاكة اليابان طموح البلدين في تنمية العلاقات الاقتصادية المتبادلة.


وتسعى مصر حاليا لجذب استثمارات جديدة للنهوض باقتصادها الذي تدهور جراء أكثر من ثلاث سنوات من الصراعات السياسية، حيث تخطط لجذب 10 مليارات دولار استثمارات مباشرة جديدة حتى نهاية العام المالي الحالي في يونيو 2015.


وأشاد محلب بالعلاقات المصرية اليابانية، وتعاون جانب الياباني في تشييد دار الأوبرا، والمتحف المصري الكبير الذي يتم إنشاؤه حاليا، والجامعة المصرية اليابانية. وأضاف "العلاقة المتميزة بين البلدين تدعونا لاستئناف العمل لبناء جسر حضاري يربط بينهما لتبادل المعرفة والعلوم الإنسانية، وإن مصر تقدر جهود الدول الصديقة في مساندتها".


ومن جانبه، قال رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الياباني، إبراهيم العربي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالمؤتمر، إن اليابان مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم الاقتصادي لمصر، خاصة في مجال البنية التحتية. مشيرا إلى أن المجلس تبنى خطة طموحة مع الجانب الياباني لتنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.