التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جوجل تتيح الترجمة الفورية عبر كاميرا الهاتف

أطلقت شركة جوجل الأمريكية تحديثا جديدا لتطبيق الترجمة "Google Translate" على نظامي التشغيل أندرويد وiOS، يتيح للمستخدمين ترجمة النصوص المكتوبة عبر كاميرا الهاتف دون حاجة إلى إدخالها يدويا إلى التطبيق.


وتساعد الميزة الجديدة التي تحمل اسم "Word Lens" في ترجمة النصوص مباشرة على الهاتف بمجرد تعريض الكاميرا  لها وهي متوفرة حاليا للترجمة بين الإنجليزية وعدة لغات أخرى، هي الفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية، بالإضافة إلى الروسية والإسبانية.


ويمكن الاستفادة من الميزة الجديدة، التي تعمل دون حاجة إلى اتصال بالإنترنت، في زيارات الدول الأخرى، لترجمة اللافتات والنصوص التي قد لا يفهم المستخدم لغتها، من بيت اللغات السابق ذكرها.


كما أضافت الشركة إلى "Google Translate" ميزة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية عبر الميكروفون، حيث يستمع  التطبيق إلى المحادثات ويتعرف تلقائيا على الكلمات المستخدمة بها، ليترجمها فورا نصيا وصوتيا.



جدير بالذكر أن جوجل اعتمدت في ميزة الترجمة عبر الكاميرا على التقنيات الخاصة بتطبيق "Word Lens " الذي طورته "Quest Visual"، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنيات الترجمة في الوقت الفعلي، استحوذت عليها جوجل العام الماضي. 


Word Lens