التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

النفط يسجل ارتفاعا نادرا ويحقق أكبر مكاسب يومية في عامين

قفزت أسعار النفط للعقود الآجلة في أواخر التعاملات يوم الأربعاء، مسجلة أقوى مكاسبها ليوم واحد في أكثر من عامين، بفعل موجة شراء لتغطية مراكز مدينة قبل انقضاء عقود خيارية.


وتجاهلت عقود خامي القياس الأوروبي والأمريكي تقريرا للحكومة الأمريكية يظهر زيادة أكبر بكثير من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة بفعل قفزة في الانتاج المحلي مع تركيز المتعاملين على تداولات مرتبطة بعوامل فنية.


وصعدت عقود برنت تسليم فبراير  2.10 دولار أو ما يعادل 4.51% لتسجل عند التسوية 48.69 دولار للبرميل، بعد أن سجلت في أواخر التعاملات مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 49.21 دولار، وكانت عقود خام القياس الاوروبي هبطت في الجلسة السابقة إلى 45.19 دلار وهو أدنى مستوى لها منذ مارس 2009 وسط زيادات في المخزونات الامريكية، واستمرار تخمة المعرض بالاسواق العالمية.


واغلقت عقود الخام الأمريكي الخفيف مرتفعة 2.59 دولار أو 5.64% عند 48.48 دولار للبرميل، بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 48.91 دولار.


وأشارت بيانات حكومية أمريكية يوم الأربعاء إلى أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 5.4 مليون برميل او أكثر من 10 أضعاف توقعات المحللين في حين ارتفعت المخزونات في نقطة تسليم العقود الاجلة الامريكية في كاشنج باوكلاهوما 1.8 مليون برميل.


لكن اندرو ليبو رئيس ليبو اويل اسوشييتس قال إن الزيادات الكبيرة في المخزونات عوضتها ارقام تظهر زيادة في الطلب.