التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

بروج الإماراتية توقع عقدا مع "العقاري" لبيع "لونج بيتش الغردقة"

كشف نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، عدنان الشرقاوي عن توقيع مصرفه عقدا، قبل أيام، مع شركة بروج الإماراتية التي تتولى الترويج لبعض أصول البنك في منطقة الخليج؛ لتسويق فندق "لونج بيتش الغردقة" المملوك للبنك على المستثمرين الخليجيين بهدف بيعه.


وأضاف على هامش مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي عقد اليوم في القاهرة أن البنك عكف خلال الفترة الماضية على تجهيز الفندق للبيع، مشيرا إلى أن البنك وقع في مارس الماضي عقداً مع شركة بروج لتسويق وحدات سكنية مملوكة للبنك بقيمة 1.1 مليار جنيه.


وأوضح الشرقاوي أن البنك حصل على هذا الفندق نظير تسوية مديونيات وقعها منذ سنوات مع أحد العملاء المتعثرين.


وأكد أن مصرفه يسعى للتخلص من ديون متعثرة بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2015، مشيرا إلى أن مصرفه نجح العام الماضي في توقيع تسويات بأكثر من مليار جنيه.


ويمتلك البنك العقاري المصري العربي، وهو أحد البنوك المملوكة للحكومة، أصولاً عقارية قيمتها 2.7 مليار جنيه تشمل أراض ووحدات سكنية وسياحية، ويضم فندق هيلتون لونج بيتش بالغردقة، نحو 950 غرفة، وتديره شركة العقارى للتنمية السياحية، التابعة للبنك، والتي يبلغ رأسمالها نحو 110 ملايين جنيه.


ويسعى البنك العقارى لاستغلال حصيلة بيع هذه الأصول لحل المشاكل المالية التي يعانى منها، وإغلاق فجوة المخصصات في حالة البيع بأعلى من القيمة الدفترية، خاصة أن هذه الأصول بحالتها الراهنة لا تدر عائداً على البنك وتمثل عبئاً على الميزانية.