التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على خطة "التنمية الصناعية" في 2015

كشف رئيس هيئة التنمية الصناعية اللواء إسماعيل جابر عن خطة الهيئة للعام الجاري، والتي تستهدف جذب استثمارات أجنبية وعربية جديدة في مجال صناعة الفوسفات، وطرح أراضي جديدة، وتطوير منظومة المطور الصناعي .


وقال جابر خلال مؤتمر عقدته الهيئة اليوم إنه سيتم خلال العام الحالي طرح أراضي جديدة تحت ولاية وزارة التجارة والصناعة بمحافظات بورسعيد، وشمال الفيوم، ووادي السريرية بالمنيا للمستثمرين، بجانب التوسع في طرح الأراضي الصناعية الخاصة بالهيئة وترفيقها .


وأشار إلى الهيئة ستقوم بطرح مشروع إنشاء مجمع للفوسفات بمنطقة السباعية بمحافظة أسيوط خلال الفمة الاقتصادية المزمع عقدها شهر مارس القادم، بتمويل 1.5 مليار جنيه يشارك في تمويله القطاع الخاص والجهاز المصرفي.


وأكد جابر أن الهيئة ستعمل على تطوير نظام المطور الصناعي بحيث يتلاشى أي أخطاء في المنظومة السابقة، مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم في المنظومة الجديدة بمراجعة كافة العقود بين المستثمرين والمطور لضمان عدم التلاعب فيها .


وتابع "المطور الصناعي يتعرض لمهاجمات على اعتبار أنه مشروع له سلبيات وإيجابيات كأي مشروع مستحدث، لكنه يمنح المستثمرين فرصة أفضل في الحصول على أرض".


ونظام المطور الصناعي يعتمد على منح الهيئة شركة خاصة عقد تأجيري لمنطقة صناعية لتطويرها وترفيقها على أن تقوم هذه الشركة بتوفير الأراضي للمستثمرين