التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

"نيلسن": 54% من المصريين يؤكدون عدم أهمية الإنترنت

كشفت دراسة حديثة لشركة نيلسن العاملة في مجال قياسات مشتريات ومشاهدات المستهلكين، عن أن الظروف المادية أو التعليمية لا تؤثر على رفض قطاع عريض من المصريين استخدام الإنترنت، باعتباره غير ضروري.


وأوضحت الدراسة التي تلقى "دوت مصر" نسخة منها اليوم الأربعاء، أن الشباب يقضون تقريبا 22 ساعة في الأسبوع على الإنترنت، مشيرة إلى أن انتشار الإنترنت في مصر بشكل عام ازداد نقطتين فقط في 2014، ليصل إلى 46% من إجمالي السكان، في حين أن نسبة مستخدمي الإنترنت الجدد انخفضت 3 نقاط لتصل إلى 23% هذا العام.


وقالت مديرة قطاع رؤى المستهلك، زينة لطفي: "مستويات انتشار الإنترنت الأعلى كانت بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 حتى 25 سنة بنسبة 68%، فيواصل الشباب ليصبحوا هم أبطال الإنترنت".


وأضافت "لطفي" إلى أن الأشخاص غير المتصلين بالإنترنت في مصر نسبتهم 54%، بغض النظر عن ظروفهم المادية، أو التعليمية، أو أي من الظروف الأخرى، كان السبب الأول هو أنهم يعتبرون استخدام الإنترنت غير ضروري".


وحسب المجيبين الذين شاركوا في دراسة شركة نيلسن لتصنيف مستخدمي الإنترنت لعام 2014 فإن 38% من الأشخاص غير المتصلين بالإنترنت يخططون للاتصال به في وقت ما خلال السنة القادمة.