التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

تدريب طلاب الجامعات المصرية على "ريادة الأعمال" مجانا

تنظم المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي، دورات تدريبية مجانية، لطلبة الجامعات المصرية على ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الحرة، في مختلف السنوات الدراسية، خلال إجازة نصف العام، وقالت المؤسسة في بيان لها صباح أمس، الثلاثاء، أن التسجيل مفتوح حاليا لجميع طلبة الجامعات المصرية، بمختلف المحافظات، مع منح مميزة نسبية لطلبة جامعات محافظات سيناء والوادي الجديد والمحافظات الحدودية المختلفة.


ويمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة إدارة تطوير مشاريع التعليم العالي.


وقالت نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة غادة محمد عامر، أن هذا البرنامج التدريبي يعتبر حلقة من حلقات المبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجتمع "يتعلم.. يفكر.. يبتكر"، ويمكن لطلبة الجامعات المصرية دون التقيد بمرحلة أو سنة دراسية معينة أو كلية معينة، التقدم والمشاركة في البرنامج الذي سيتم تنفيذه في القاهرة، موضحة أن كافة تكاليف الانتقالات والإقامة بالقاهرة، بالنسبة لطلبة الجامعات المصرية من المحافظات الأخرى، سيتحملها البرنامج كاملة، دون أى أعباء علي المشاركين في البرنامج.


أشارت إلى أن البرنامج يستهدف تدريب 400 طالب وطالبة جامعية، خلال 4 دورات في المرحلة الأولى للبرنامج، حيث ينظم البرنامج في المرة الواحدة علي مدار يومين.


ويركز البرنامج على أساسيات ريادة الأعمال، وتحويل الأفكار الابتكارية لمشاريع ناشئة، مع مبادئ دارسة السوق، ومبادئ دراسات الجدوى، والبرنامج مدته يومان، وسيتم تكرار البرنامج، ومنح شهادات بذلك للطلبة المجتازين للبرنامج التدريبي، وستكون هناك دورات مكملة مستقبلا، كما يسمح لهم بالمشاركة في مسابقات ريادة الأعمال المختلفة التي تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الوطن العربي، ومنها المسابقة العربية لريادة الأعمال التكنولوجية TBPC، كما ستقدم وزارة التعليم العالي الدعم المالي اللازم للأفكار الخلاقة للمشاركين في البرنامج لتحويلها إلى أرض الواقع.