التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

أخيرا.. سامسونج تطلق "Z1" العامل بنظام "تايزن"

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن اعتزامها إطلاق هاتفها الذكي العامل بنظام التشغيل "تايزن"، اليوم الأربعاء، في الأسواق الهندية، وذلك بعد أن أجلت إطلاقه عدة مرات خلال العام الماضي.


وزودت سامسونج الهاتف بشاشة قياسها 4 بوصات بدقة وضوح 480x800 بكسل، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 768 جيجابايت، وكاميرا خلفية دقتها 3.1 ميجابكسل مزودة بفلاش ضوئي LED، وأخرى أمامية دقتها VGA.


ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 1500 ميللي أمبير/ساعة، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 4 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية Micro SD. ويدعم "Z1"  تشغيل شريحتي اتصال، ويعمل بنظام التشغيل تايزن 2.3، الذي  تطوره الشركة الكورية بالتعاون مع "إنتل" وشركات أخرى.


وينتمي الهاتف الجديد إلى فئة الهواتف منخفضة التكلفة، حيث يبلغ سعره ما يعادل 92 دولارا (نحو 657 جنيها مصريا)، وتوفره الشركة بثلاثة ألوان هي الأبيض والأحمر والأسود.


وتأتي خطة سامسونج لطرح الهاتف أولا في الأسواق الهندية، في ظل سعيها لحجز موقعا جيدا في أسواق الهواتف الذكية بالهند التي تتوقع لها أن تحتل المرتبة الثالثة بين الأسواق العالمية، بحلول عام 2018، بعد الصين والولايات المتحدة، في حين سيتم إطلاق الهاتف في الصين وكوريا الجنوبية، في وقت لاحق، قبل إطلاقه في الأسواق العالمية.