التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:21 م , بتوقيت القاهرة

"فودافون": تجديد عقود إيجار البنية التحتية لن يؤثر على مشاركتنا بـ"الكيان الموحد"

أكدت شركة "فودافون-مصر"، في بيان عاجل لها قبل قليل، أن قرار تجديد عقد تأجير خدمات البنية الأساسية، وتأجير البوابة الدولية للشركة المصرية للاتصالات، لا يتعارض مع المشاركة في الكيان الوطني للبنية التحتية المتوقع إطلاقه قريبا لتعظيم الفائدة لقطاع الاتصالات في مصر.


وأوضحت الشركة أن التجديد يعد إجراء دوريا أقره مجلس إدارة الشركة وجمعيتها العمومية في ديسمبر الماضي، بعد دراسة العرض المقدم من المصرية للاتصالات -الشركة الوحيدة المرخص لها بتأجير خدمات البنية الأساسية للاتصالات في مصر.


ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المهندس محمد النواوي، والتي أكد خلالها أن شركته ستحصل على إيرادات بقيمة 15 مليار جنيه، بعد توقيع الاتفاقيات مع شركتي "موبينيل وفودافون"، منها 12 مليار جنيه، لاتفاقيات البوابات الدولية، و3 مليارات لاتفاقيات البنية التحتية الأساسية.


ويتضمن الاتفاق بندا يتيح لشركات المحمول بأن تفسخ التعاقد في حال حصول أي شركة منهما على رخصة البوابة الدولية.


وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعلن أنه بصدد تفعيل نظام التراخيص الموحدة، والذي سيمنح شركتي "فودافون وموبينيل" تراخيص البوابات الدولية الافتراضية، كما يمنح المصرية للاتصالات رخصة تشغيل المحمول الافتراضي، بالإضافة لقرب إطلاق الشركة الثانية لمد وتقديم خدمات البنية التحتية للاتصالات والمعروفة بإسم "الكيان الموحد".