التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

"جنرال موتورز" تتعاون مع "جوجل" في ابتكار سيارات ذاتية القيادة

أعلن رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة "جنرال موتورز" الأمريكية لصناعة السيارات، جون لوكنر، أن الشركة تتقبل فكرة التعاون مع شركة جوجل لابتكار تقنيات سيارات القيادة الآلية، قائلا، في مقابلة خلال معرض للسيارات في ديترويت، أمس الاثنين: "لست من يقرر ما نفعله، وما لا نفعله لكن يمكنني القول يقينا إنني منفتح على إجراء مناقشة معهم".


أدلى لوكنر بهذه التصريحات قبل يومين من الموعد المقرر أن يتحدث فيه رئيس مشروع القيادة الآلية في جوجل، كريس أورمسون، خلال مؤتمر يعقد سنويا بالتعاون مع معارض السيارات، ومن المتوقع أن يعلن أورمسون خطط شركته بشأن السعي للشراكة مع شركات صناعة السيارات.


وتخوض شركات صناعة السيارات ومنها جنرال موتورز سباقا لتطوير مواصفات تجعل القيادة أكثر أمنا. وتتضمن هذه الرؤية على المدى الطويل انتاج سيارات تسير ذاتيا.


أضاف لوكنر أن أي شركة لصناعة السيارات تتعاون مع جوجل تحتاج إلى تحديد كيف ستكون العلاقة بين الجانبين، مؤكدا: "عليك أن تقرر كيف يعمل شيء كهذا من الوجهة العملية؟ هل سيكون أمرا يتيح فرصة للعمل معا في إطار اتفاق مشترك للتطوير؟"، متابعا: "أقول إنه ربما يجب على أي شخص مهتم على الأقل أن يمضي قدما ويشرع في الأمر".


وأشار إلىأن شركة "جنرال موتورز" عملت مع كثيرين ممن يعملون الآن مع برنامج جوجل للقيادة الآلية، موضحا: "سأصاب بدهشة بالغة إذا لم يكن لدى جوجل أي شيء تعرضه، ندرك أن لديهم الموهبة ونعرف أن لديهم الإمكانات".