التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

"أونست" ردا على اتهامها بالنصب: "إحنا مظلومين"

"وشبكة العشرة الكرام مظلومين" بهذه الكلمات المازحة، أكدت شركة أونست في إتصال هاتفي بـ"دوت مصر" أنها تتعرض لحملة هجوم من منافسين لها في السوق، وهناك سوء تفاهم حدث في التعامل مع عدد من العملاء، أثار بعض المشكلات للشركة، وأسفر عن عدد من المشكلات القائمة ومنها اتهامها بالنصب على العملاء، وجمع مقدمات حجز دون بناء.


 نائب رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقاري وإدارة المشروعات، وجدي العربي، أكد أن هناك  حالة من اللبس والغموضحول ما نشر عن الشركة، بشأن تورطها في النصب على أحد العملاء، موضحا أن العميل إختلف مع الشركة حول عدد من الشروط الخاصة بالتشطيب النهائي وعمليات البناء، الخاصة بمشروع "سما مرينا" الذي تعتزم الشركة تسليمة خلال شهر يونيو 2016، وهو ما دفع الشركة بالتعاون مع العميل لإنهاء تعاقده وتسليمه مستحقاته بشيك مقبول الدفع تحتفظ الشركة بنسخة منه.


"مظلومين"


وتابع العربي، في تصريحات لـ"دوت مصر" أن العميل رفع قضية على الشركة بعد تسلمه مستحقاته، يتهمها فيها بالنصب وتقاضي مبالغ مالية منه دون الحصول في المقابل على الوحدة السكنية محل التعاقد، "قائلا إحنا مظلومين وفيه حملة علينا من المنافسين".


وأضاف العربي، أن الشركة أعدت المذكرة الخاصة بالإستئناف على الحكم، بالإضافة إلى مذكرة أخرى تطالب فيها بالتعويض ورد الاعتبار عن مالحق بالشركة من أضرار نتيجة الإدعاء الكاذب عليها، حسبما وصف رئيس مجلس إدارة الشركة.


العربي، أكد أن الشركة ستطرح مشروعات سكنية عملاقة بالتجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر، مطلع فبراير القادم.


وتعمل شركة أونست للتطوير العقاري وإدارة المشروعات، في مجال التطوير والتسويق العقاري للمشاريع المصيفية وتحديداً في الساحل الشمالى والعجمي ومارينا،  وتنوعت مشاريعها بعد ذلك  ما بين مصيفي وسكني وتجاري، ومؤخراً دخلت أونست في سوق العقارات السكنية داخل القاهرة الكبرى.


فيس بوك


وشن مجهولون قبل أيام حملة على الشركة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  واتهموها بالنصب على العملاء وطرح وحدات مزيفة، والإعلان عن مشروعات ليست موجودة على أرض الواقع.


مشاريع "أونست"


وتشتهر شركة أونست بعدة مشاريع تحمل إسم " سما "، يأتي "سما مارينا" على رأس هذه المشاريع وهو من أهم مشاريع الشركة والذي ينافس على سوق العقارات المصيفية فى الساحل الشمالى ومارينا، ومشروع "سما أكتوبر" وهو من أوائل مشاريع أونست فى القاهرة، ومشروع "سما فالي"،  للكومباوندات السكنية والمصيفية.


حبس 3 سنوات


وقضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد البغدادى بحبس صاحب شركة وقناة أونست3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالنصب على مواطن دفع 180 ألف جنيه لحجز وحدة سكنية بمشروع سما مارينا، إلا أنه فوجئ بعدم وجود المشروع على أرض الواقع.


 بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا من مواطن يفيد تعرضه للنصب على يد صاحب مشروع سما مارينا، والذى أذاع إعلانات على قناة أونست التي يمتلكها المتهم عن وحدات سكنية في مشروع سما مارينا ودفع 180 ألف جنيه لحجز وحدة سكنية، وأخبروه باستلام الوحدة السكنية بعد عامين وبعد إنتهاء المهلة المدة فوجئ بعدم وجود المشروع على أرض الواقع بالرغم من وجود الإعلانات يوميا، وتم إحالته إلى النيابة التي قررت إحالته للمحاكمة بتهمة النصب.