التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

"الشارقة الإسلامي" يطلق "مسار" و"رواد" لتطوير كوادره

أطلق مصرف الشارقة الإسلامي، دفعة جديدة من برامج التطوير الوظيفي "مسار" و"رواد"، المتخصصين بدعم توطين وتطوير القيادات الشابة في المصرف.


جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته مجموعة الموارد البشرية بالمصرف في قاعة الأكاديمية بالمبنى الرئيسي للمصرف بالشارقة، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للمصرف، أحمد سعد، والعديد من مسؤولي وموظفي المصرف.


وتم خلال الحفل إلحاق 9 من الكفاءات الوطنية بالمصرف في الدفعة الجديدة من برامج التطوير الوظيفي، إذ تم تسجيل 4 منهم في برنامج "رواد" و5 في برنامج "مسار".


ويتضمن البرنامجان العديد من الإستراتيجيات التي تستهدف الموظفين المواطنين في المصرف، لتأهيلهم إلى مراتب قيادية مختلفة، إضافة إلى دعم وتطوير المواهب الجديدة.


ووفق الخطة المعتمدة لبرنامج "مسار"، وهو برنامج وظيفي قيادي يمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات، سيتدرب الملتحقون بالبرنامج ليكونوا مؤهلين للحصول على فرص وظيفية قيادية في مصرف الشارقة الإسلامي، تتناسب مع تميزهم ومهاراتهم.


كما سيتدرب الموظفون الملتحقون ببرنامج "رواد"، وهو برنامج تدريبي متخصص ومكثف يمتد على مدى سنتين، على مجالات وظيفية عدة ومكثفة من شأنها تحديد وتطوير المهارات التخصصية لاكتساب خبرات ومعرفة مصرفية متكاملة، مع إتاحة الفرصة لهم في الحصول على مناصب قيادية داخل المصرف أو فروعه العديدة داخل الدولة.


ومن جانبه قال سعد، إن المصرف يعد من أوائل المؤسسات التي سارعت بتأسيس قسم تطوير الكوادر الوطنية، الذي يهتم بالعنصر المواطن، والطاقات الوطنية المبدعة توظيفا وتدريبا وتوجيها وتمكينا من خلال البرامج الرائدة التي تستهدف طلاب الجامعات وخريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات والموظفين.


ومن جانبها ذكرت مدير مجموعة الموارد البشرية بمصرف الشارقة الإسلامي، إيمان جاسم، أن المصرف يحرص على دعم توطين وتطوير المهارات الوطنية من حيث النوع لا الكم، إذ تم اختيار المشاركين في الدورة الجديدة من برنامجي رواد ومسار في ضوء معايير دقيقة، مشيرة إلى الاستعداد لإطلاق دورة جديدة من برنامج كوادر خلال الفترة القريبة المقبلة.


وسبق لبرنامج "مسار" أن خرَج 6 قيادات جديدة خلال 3 دورات سابقة، منذ إطلاقه، فيما التحق ببرنامج رواد 13 شخصا على مدى 4 دورات منذ إطلاقه.