التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| موديلات جديدة لطابعات 3D في معرض CES 2015

تقدم الشركات المتخصصة في صناعة طابعات الـ3D آخر ما توصلت له في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2015، وهي الطابعات التي أصبح من الطبيعي رؤيتها في المكاتب مثل Ultimaker 2، حسب موقع "gigaom" التقني.


وتطرح شركة Ultimaker نموذجين جديدين للطابعة Ultimaker 2 التي قدمتها مسبقا، الأول هو Ultimaker 2 Go وهو أصغر حجما من النموذج الأول وبمبلغ 1450 دولار وهو يفتقر لسطح ساخن، والآخر Ultimaker 2 Extended بمبلغ 3030 دولارا، وهو نموذج أكبر في الحجم وأسرع وقادر على طباعة أدق التفاصيل، والنموذجان يحتفظان بالشاشة نفسها وطريقة التعامل من خلال اللمس.



أما شركة ROBO، فستعرض نموذج R2 بسعر 1500 دولار، والذي أضافت فيه على النموذج الأول R1 تعديلات شاشة LCD أكبر حجما وفوهة طباعة ثانية، كما ستقدم نموذج R MEGA بسعر 10 آلاف دولار، وإضافة للنماذج السابقة، فستقدم R MINI بسعر 399 دولارا والتي لن تحظى بإمكانية الاتصال بالانترنت WIFI والفوهات المتعددة في النماذج السابقة.


وكعادتها تحافظ شركة XYZprinting التايوانية على وجودها بالمعرض، فتقدم هذا العام طابعة da Vinci Junior بسعر 349 دولارا، والتي تختلف عن نموذج da Vinci 1.0 في أنها أقل حجما وأسرع، كما عملت الشركة على تطوير طابعة Food Printer التي تقوم بطباعة عجائن للكعك وديكورات من الشيكولاتة.


وإن كنت تشعر بالجوع، فشركة 3D Systems ستساعدك في الحصول على طابعة الشيكولاتة CocoJet، التي تطبع طبقات من الشيكولاتة واحدة تلو الأخرى، وهي مكملة لطابعات السكر التي قدمتها الشركة في العام الماضي.



أما إن كنت ترغب في الحصول على هاتف آيفون مطبوع، فشركة VOXEL8 التي تمولها جامعة هارفرد الأمريكية أعلنت عن ماكينة يمكنها طباعة البلاستيك والحبر الموصل للكهرباء، وهي المواد اللازمة لصناعة أجهزة كهربائية.


يذكر أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES بدأ فعالياته يوم الثلاثاء 6 يناير وستنتهي يوم الجمعة 9 يناير، ويعقد في مدينة لوس أنجلوس بولاية نيفادا الأمريكية.