التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

قريبا.. "فيس بوك" يتعامل معك عبر الأوامر الصوتية

استحوذت الشركة المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على شركة "Wit.ai"، المتخصصة في تطوير برمجيات التعرف على الأصوات، والتي لم يتجاوز عمرها 18 شهرا، في خطوة تنبئ بإقبال "فيس بوك" على دعم خدماتها بمزايا الأوامر الصوتية.


وقالت "Wit.ai"، في بيان عبر مدونتها الرسمية، إن مهمة "فيس بوك"، منح خبرات مميزة لمستخدميها الذين يتجاوز عددهم 1.3 مليار على مستوى العالم، وإن التقنيات التي تفهم اللغة الطبيعية جزء أساسي من هذه الخبرات، لافتة إلى أنها تستطيع مساعدة الشبكة الاجتماعية في ذلك.


ومن المتوقع أن تضيف "فيس بوك" تقنيات "Wit.ai" إلى تطبيقي الشبكة الاجتماعية والتراسل حتى يتمكن مستخدمو الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية من إدخال المشاركات المختلفة والرسائل عبر الأوامر الصوتية، دون الحاجة إلى كتابتها.


وتمتلك "Wit.ai"، التي يقع مقرها في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، 6 آلاف مطور، يعملون على برمجياتها، ورغم أن بناء تقنيات التعرف على الكلام والتحكم الصوتي عملية فنية معقدة للغاية، فإن الشركة تسمح لمطوريها بإضافة هذه المزايا لمنتجاتها، عن طريق أكواد برمجية بسيطة للغاية، وهو ما يميزها عن غيرها من الشركات التي تطور تقنيات مماثلة.