التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| إنتل تستغل معرض CES للكشف عن تقنياتها الغريبة

فيما يبدو أن شركة إنتل ستقتحم عالم المنافسة بمجالات عديدة خلال عام 2015، وهذا ما اتضح بشدة خلال مشاركتها بمعرض CES 2015، الذي انطلقت فعالياته صباح أمس الثلاثاء، بولاية لاس فيجاس الأمريكية، حيث عرض الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، بريان كرزانيتش، جهازا حاسوبيا بالغ الصغر على هيئة "زرار"، إضافة إلى سوار إلكتروني قادر على التحول إلى طائرة بدون طيار، تضم كاميرا لالتقاط الصور السيلفي، وذلك في مسعى من الشركة المتخصصة أصلا في صناعة الرقائق الإلكترونية، إلى التوسع في قطاع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، كذلك تقنية الأبواب الذكية، وفقا لما جاء بموقع "theverge" التقني.


كما أعلن كرزانيتش، عن استثمار بقيمة 300 مليون دولار لخمس سنوات، في التعليم المتعلق بالرياضيات، وغيرها من البرامج للمساعدة في توظيف المزيد من النساء والأقليات في صناعات التقنية وألعاب الفيديو.


ومن المقرر إطلاق "كوري" Curie، وهو حاسوب جديد بحجم الزر يُستخدم في الملابس الذكية، في وقت لاحق من عام 2015، ويتضمن هذا الحاسوب البالغ الصغر تقنية بلوتوث، فضلا عن أحدث رقائق "كورك"Quark  منخفضة الاستهلاك للطاقة.


وقال كرزانيتش أن هذا المنتج يمكنه أن يقدم الأجهزة القابلة للارتداء في مجموعة من الأشكال التي تترواح من الخواتم والحقائب والأساور والقلائد، بل وحتى الأزرار على الملابس.



وأضاف "كرزانيتش" أن إنتل تعمل مع شركة "أوكلي" لإطلاق أداة ذكية للرياضيين في وقت لاحق من هذا العام، وكانت "إنتل" أعلنت في ديسمبر الماضي أنها تعمل على تطوير نظارات ذكية مع شركة "لوكسوتيكا" Luxottica، التي تملك العلامة التجارية أوكلي.


كما عرض كرزانيتش طائرات بدون طيار تحلق مستقلة، وهي قادرة على التنقل بين العوائق، وعرض كذلك طائرة بدون طيار أصغر في الحجم تحمل اسم Nixie، وهي قابلة للارتداء حول المعصم، حتى يتم إطلاقها في الهواء.