التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

6 مليارات جنيه للانتهاء من "القومي للطرق" سبتمبر القادم

قال عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، المهندس داكر عبداللاه، إن احتياجات "البيتومين" للمشروع القومي للطرق تقدر بنحو  750 مليون جنيه شهريا، بإجمالي قرابة 6 مليارات جنيه للانتهاء من الأعمال في سبتمبر القادم.


وشدد عبداللاه في بيان صحفي اليوم على ضرورة أن يكون تمويل البنوك متكامل الأركان وأن يتم بشكل مستمر دون النظر إلى مواعيد صرف الجهة المسندة لمستحقات الشركات وعند حدوث أي تأخير في صرف المستحقات يتم تطبيق المادة رقم "22 مكرر" من القانون رقم 89 لسنة 1998، والخاص بالمناقصات والمزايدات.


وتنص المادة: "تلتزم الجهة المتعاقدة بأن تصرف للمقاول دفعات تحت الحساب تبعا لتقدم العمل وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وذلك خلال ستين يوما من تاريخ تقديم المستخلص لها تلتزم خلالها بمراجعتها والوفاء بقيمة ما يتم اعتماده‏،‏ وإلا التزمت بأن تؤدي للمتعاقد تعويضا يعادل تكلفة التمويل لقيمة المستخلص المعتمد عن فترة التأخير وفقا لسعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي".


وأشار عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء إلى أن هناك كمية كبيرة من مادة "البيتومين" المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع العملاق وتنفيذ 3 طبقات أسفلت وتقدر هذه الكمية بنحو 1.720 مليون طن.


 كما رهن عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، تنفيذ المشروع في موعده في سبتمبر القادم، كما يريد الرئيس السيسي، بتوفير  208.752 طن/شهريا، ويبلغ إجمالي إنتاج المعامل المصرية وكذلك الاستيراد 84.490 ألف طن شهري.