التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

النفط يسجل مستويات متدنية جديدة ويبدو بصدد المزيد

سجلت أسعار النفط مستويات منخفضة جديدة في خمس سنوات ونصف اليوم الأربعاء، مع تباطؤ نمو أنشطة الشركات العالمية إلى أدنى مستوى في عام وقول المحللين إن تنامي تخمة المعروض ترجح استمرار التراجع.


وتباطأت وتيرة نمو أنشطة الأعمال لتسجل أضعف وتيرة في أكثر من عام نهاية 2014 مع انحسار معدلات النمو في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات حسبما أفاد مؤشر جيه.بي مورجان لناتج الصناعات العالمية الصادر عن مؤسسة ماركت.


وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي إلى 50.47 دولار للبرميل مسجلة أدنى مستوياتها منذ مايو أيار 2009 ثم عاودت الصعود إلى 50.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش. ونزل الخام الأمريكي إلى 47.27 دولار للبرميل وهو أقل مستوى منذ ابريل نيسان 2009 ثم ارتفع إلى 47.37 دولار.


كانت أسعار النفط تراجعت للجلسة الرابعة على التوالي يوم الثلاثاء تحت وطأة المخاوف المتنامية من تخمة المعروض لينخفض السعر نحو عشرة بالمئة هذا الأسبوع.


وقال بنك ايه.ان.زد في مذكرة اليوم الأربعاء "يظل تراجع أسعار النفط هو الأرجح في المدى القريب"، وأضاف "في حين نتوقع أن يكون منتجو النفط الصخري بتكاليفهم المرتفعة أول من يخفض الإنتاج فمن المستبعد أن يحدث ذلك حتى منتصف 2015.