التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

إعفاءات جديدة للمستفيدين من بطاقات التموين

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة، لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية، وهم غير مستحقين، من سداد فروق الأسعار مع سعر السوق الحر.


وأوضح بيان لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء أن حالات غير الاستحقاق تتمثل في حالات الوفاة، والسفر للخارج مدة تزيد على ستة أشهر، وازدواج الصرف، ومن المقرر أن يتم اعفاؤهم من فروق الأسعار المستحقة، إذا تقدموا في فترة تنتهي آخر مارس المقبل.


كما وافق مجلس الوزراء على إعفاء البدالين التموينيين من فروق الأسعار المستحقة، في حالة تقدمهم من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة، لتعديل ربطهم بما يتفق والبيانات الفعلية للبطاقات التموينية المربوطة عليهم، وذلك لمن يتقدم خلال الفترة حتى آخر مارس المقبل.


ووافق المجلس خلال اجتماعه اليوم على منح الحاجزين بمشروع الإسكان العائلي لأبناء مصر بالخارج "بيت الوطن" مهلة لمدة شهر، تبدأ من تاريخ الاعلان، لسداد إجمالي المبلغ المتبقي من ثمن الأرض، مع منح نسبة الخصم السابق الموافقة عليها 15% لحاجزي المرحلة الأولى، علما بأن وزارة الاسكان أعلنت عن بدء تسليم الأراضي للحاجزين بهذه المرحلة.