التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

هاكرز يسرقون 5 مليون دولار من Bitstamp لتبادل "بت كوين"

تعرضت خدمة Bitstamp السولفينية لتبادل العملات الافتراضية "بت كوين" لهجمة اختراق شرسة لبعض محافظها العملية، ما أدى إلى الاستيلاء على 19 ألف "بت كوين"، ما يعادل 5 مليون دولار، فاضطرت الخدمة إلى التوقف، وفقا لما جاء على موقع "TNW" التقني.


نشرت الخدمة على الصفحة الرئيسية لموقعها الرسمي، أنها ستتوقف لفترة، وعلل ذلك مديرها التنفيذي "نيجك كودريك"، في تصريحات لموقع "Wired" التقني، بأنه يتم حاليا نقل نسخة من الموقع إلى بيئة أكثر تأمينا ضد أي هجمات خبيثة مستقبلية، بعد أن تقدم "كودريك" بإعتذار رسمي لمستخدمي الخدمة عبر حسابه على "تويتر".


 




 


وأكد المتحدث الرسمي باسم الخدمة السولفينية، أن محافظ العملات الافتراضية الرئيسية الخاصة بالخدمة، يتم تخزينها في "خوادم باردة"، بعيدا عن الإنترنت، مشيرا إلى أن ما وصل إليه الهاكرز هو قطاع من المحافظ الثانوية التي يتم استخدامها في عمليات التبادل اليومية، موضحا أن الخدمة ملتزمة بتعويض أي مستخدم تأثر حسابه الشخصي بالهجوم.


حذرت الخدمة عملاءها من القيام بأي عملية إيداع جديدة، من خلال بعض المحافظ التي تم اختراقها، حفاظا على أمن عملياتهم، وتأتي هذه الواقعة بعد أن تعرض عملاق "بت كوين" الياباني Mt. Gox في أبريل الماضي لهجمة أدت لسرقة عملات تساوي قيمتها نصف مليار دولار، ما أدى إلى انحدار شديد في قيمة "بت كوين"، فبعد أن كان سعر العملة يصل إلى 1000 دولار، أصبح حاليا يوزاي بالكاد 250 دولارا.