التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:36 م , بتوقيت القاهرة

النواوي: إنتاج اللحوم لا يكفي 20% من الاستهلاك المحلي

قال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، سيد النوواي، إن إنتاج مصر من اللحوم لا يكفي 20% من الاستهلاك المحلي، لكنه أكد في الوقت نفسه عدم صحة مقولة "الكثير من المصريين لا يأكلون اللحمة على الإطلاق".


وأوضح خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة"، أمس الإثنين، على فضائية "التحرير"، أن اللحمة تدخل جميع البيوت المصرية، في عدة صور مختلفة، مثل منتجات "الهامبورجر" و"اللانشون" و"السوسيس"، مضيفا أن غلاء سعر الكبدة خلال الثلاث سنوات الماضية، يتحكم فيه زيادة أسعار الدولار.


بينما اعتبر رئيس شعبة الدواجن، عبدالعزيز السيد، خلال الحوار، أن السياسات الحكومية "الفاشلة"، هي أكبر أسباب غلاء الأسعار، مضيفا "طالبنا بدعم الفلاح، وتشجيع زراعة الذرة الصفراء، لاسيما بعد انتشار إنفلونزا الطيور، وطالبنا بإعطاء الفلاحيين البذور والأسمدة الجيدة"، مشيرا "عدم وجود رؤية للمسؤولين، بالإضافة إلى الأيدي المرتعشة، هما سبب استمرار غلاء الأسعار".


أما رئيس لجنة التموين بشعبة المواد الغذائية بالقاهرة، عماد عابدين، فأعلن خلال الحوار، أن وزير التموين الدكتور خالد حنفي، يدرس إعادة مراجعة بطاقات التموين، للتأكد من وصول الدعم والتموين إلى من يستحقه، مضيفا أن هناك سلع تموينية لا تزيد أسعارها، وهي السلع الأساسية، مثل السكر والزيت والأرز.