التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

أسوس تقدم أول هاتف بـ"رامات" 4 جيجا في العالم

كشفت شركة "أسوس" التايوانية عن هاتفها ZenFone 2، الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم لكونه أول هاتف ذكي يتمتع باكرة عشوائية 4 جيجابايت، على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 المقام بولاية لاس فيجاس الأمريكية على مدار أربعة أيام حتى التاسع من الشهر الجاري.



الهاتف الجديد بشاشة 5.5 بوصة بدقة وضوح 1280x720 بيكسل Full HD، وشريحة بروسيسور 64-bit Super Quad Core Intel Atom بتردد 2.3 جيجاهيرتز، إضافة إلى أن المستخدم يمكنه الإختيار فيما يخص الذاكرة العشوائية بين ذاكر 4 جيجابايت، وأخرى 2 جيجابايت، كما يحمل الهاتف بين طياته نظام تشغيل أندرويد الأحدث "لولي بوب 5.0".


ويتميز الهاتف الجديد بكاميرتين، الأمامية دقة وضوحها 1.3 ميجابيكسل، والخلفية 5 ميجابيكسل، إضافة إلى أن كلا منهما مزود بدرجة عالية من الحساسية للضوء تفوق الحد الطبيعي بأربعة أضعاف، أما بالنسبة لذاكرة تخزين داخلية فهناك خيارين، إما 64 جيجابايت أو 16 جيجابايت، مع توافر ميزة إستخدام بطاقات تخزين Micro SD ف الحالتين.


كما ركزت الشركة في عرضها لهاتفها الجديد على مبدأ التناسب بين حجم الشاشة والمساحة الأمامية للهاتف، حيث أن النسبة بين كلا منهما تصل إلى 72%، مقارنة بنسبة 68.3% في هاتف أبل الأحدث iPhone 6 Plus.



ولم تحدد الشركة التايوانية موعد الإطلاق الرسمي لهاتفها الجديد إلى أسواق العالم.