التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

شاشة كمبيوتر 3D.. هذه مفاجأة HP لزوار معرض CES

كشفت شركة HP النقاب عن شاشتها ثلاثية الأبعاد التي ستؤدي لطفرة في عالم شاشات الكمبيوتر، وفقا لما صرح به مسؤولو الشركة اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 الذي انطلق صباح اليوم بولاية لاس فيجاس الأمريكية.


وتأتي الشاشة ثلاثية الأبعاد الجديدة، التي تحمل اسم "HP Zvr"، مع العديد من المستشعرات ونظارة وقلم إلكتروني يساعد المستخدم على التحكم بالأجسام الثلاثية الأبعاد التي تعرضها الشاشة، وفقا لما ذكر موقع gadgets الإخباري.


وتعرض إتش بي شاشتها ثلاثية الأبعاد "HP Zvr" على أنها أداة تعليمية، لكنها تخطط أيضا لاستخدام هذه الشاشة من قبل المصممين والمهندسين الراغبين برؤية أعمالهم بالأبعاد الثلاثية.


ولم تذكر الشركة سعر الشاشة الجديدة التي سيتم طرحها بالأسواق في الربع الثاني من عام 2015، مكتفية بالإشارة إلى أنها ستكون كبيرة الحجم وستأتي باللون الأسود، وتتطلب أن يقف المستخدم بشكل يتعامد معها وهو مرتدٍ النظارة.


ومن المنتظر أن تقوم الشركة خلال مشاركتها بمعرض CES بإطلاق نموذجين جديدين من الشاشات ذات تقنية الـ4K التي تقدم دقة 3.840×2.160 بكسل،  وهما (Z24s- Z27s)، المزودة بأربعة منافذ USB 3.0، ومنفذ HDMI، ومنفذ mini DisplayPort، إضافة إلى منافذ أخرى.


بجانب الكشف عن أول شاشة بتقنية 5K، وهي (Z27q) التي تصل دقتها إلى 5.120×2.880 بكسل بمقاس 27 بوصة، كما ستعرض الشركة شاشة فائقة العرض ومنحنية بمقياس 37 بوصة وتبلغ دقتها 3.440×1.440 بكسل، وتقول الشركة إن هذه الشاشة مصممة بطريقة تقلل من الانعكاسية، وتأمل أن تسهل على المستخدمين رؤية كامل الشاشة بدون أي انعكاسات، وستتوفر بسعر 999 دولار.