التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

إل جي تكشف عن هاتفها الـمنحني الجديد "G Flex 2"

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، النقاب عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي المنحني G Flex، وذلك على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015، الذي تبدأ فعالياته  غدا وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، 9 يناير، بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.


ويحمل الهاتف شاشة P-OLED قياسها 5.5 بوصة، بدقة وضوح 1080x1920  بكسل، محمية بطبقة من زجاج "جوريلا 3" المقاوم للصدمات والخدوش، والذي أضافت عليه الشركة الكورية مادة تجعله أكثر صلابة، كما يضم "G Flex 2" معالج Snapdragon 810  ثماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز.


وزوّدت "إل جي" الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل مزودة بفلاش ضوئي LED، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل، بالإضافة إلى خيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية إما 16 أو 32 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية MicroSD.


ويضم"G Flex 2" بطارية قوتها 3000 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 "لولي بوب"، وتعتزم "إل جي" طرح الهاتف باللونين الفضي والأحمر، في كوريا الجنوبية، قبل نهاية الشهر الجاري، على أن يتم إطلاقه عالميا في وقت لاحق.


جدير بالذكر أن الشاشات المنحنية توفر رؤية مريحة للمستخدمين، وخاصة في الهواتف التي تحمل شاشات بقياسات كبيرة، حيث تقلل من المدة التي تستغرقها العين في التنقل بين أنحائها.