التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أبرز جلسات مؤتمر CES 2015

تنطلق الثلاثاء 6 يناير فعاليات معرض ومؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 والذي تستضيفه ولاية لاس فيجاس بأمريكا ويستمر على مدار 4 أيام، وهو الحدث التقني الأبرز  عالميا والذي تتبارى الشركات خلاله للكشف عن أحدث تقنياتها للعام الجديد.


ووفقا للجدول الذي تم نشره على الموقع الرسمي للمعرض، فإن الدورة الحالية ستشهد عددا من الجلسات لاستعراض أبرز الموضوعات التي يهتم بها قطاع تكنولوجيا المعلومات وغيره من القطاعات، على النحو التالي:


الطباعة ثلاثية الأبعاد:


أصبحت الطباعة ثلاثية الأبعاد من أكثر الموضوعات المتداولة في الآونة الأخيرة، نظرا لوجود اهتمام كبير من مختلف القطاعات الحيوية للاستفادة من تلك التقنية المتطورة، وسوف يشهد المؤتمر مناقشة عدة موضوعات متعلق بالطباعة ثلاثية الأبعاد مثل:  قدرة الطباعة ثلاثية الأبعاد على تطوير نماذج الأعمال – القدرة على تحقيق مفهوم الطباعة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة للطابعات – الطباعة ثلاثية الأبعاد ستساعد على تغيير مفهوم التسوق.


تكنولوجيا السيارات:


من الموضوعات التي ستلقى اهتماما من جانب فئة كبيرة من المواطنين، خاصة في ظل الحديث عن احتمالات طرح سيارات ذاتية القيادة، بجانب تأكيد عدد من الشركات المتخصصة في تصنيع السيارات على أن العام المقبل سيشهد توسعا شديدا في الاعتماد على التكنولوجيا، وسيتم مناقشة بعض الموضوعات مثل: الأنظمة التكنولوجية للتحكم في السيارة – ثورة السيارات المتصلة بالإنترنت.


الإنترنت فائق السرعة :


بات الإنترنت فائق السرعة أو البرودباند هو التوجه العالمي لكافة الدول، بما فيها الدول الناشئة، ويمكن للبرودباند أن يتحكم في مستقبل المشاريع الناشئة وكذلك المشاريع العملاقة، لذلك سيتم التركيز على استثمارات الجهات المختلفة في هذا المجال، وكذلك العوائد المتوقعة من وراء هذا الاستثمار، بجانب التطرق للتكنولوجيا الحديثة مثل الجيل الخامس وكيف يمكن أن يكون واقعا ملموسا في القريبا العاجل.


الاتصال بالمركبات:


سيتم مناقشة السبل الحديثة للاتصالات بالمركبات، وكيفية تأمين هذا الاتصال وتأمينه ضد عمليات الاختراق، وكذلك إمكانية الاستفادة من تحليل البيانات الضخمة.


قمة الاتصالات:


سيتم خلال المؤتمر مناقشة وسائل الاتصال الحديثة وأبرزها: الأدوات المنزلية المتصلة مثل شاشات التلفزيون، وكذلك إنترنت الأشياء ودوره في خدمة المجتمعات.


التكنولوجيا والصحة:


يسلط المؤتمر الضوء على قدرة التكنولوجيا الحديثة على تقديم المزيد من الخدمات لقطاع الصحة، خاصة التقنيات الخاصة بالفحص والأشعة والتشخيص، مما سيصب في مصلحة المواطنين.


المحتوى الرقمي:


سيتم التركيز على طريقة إدارة المحتوى الرقمي بطريقة متطورة وتفاعلية، خاصة المحتوى التلفزيوني والسنمائي، وطريقة استغلال المحتوى بغرض اجتذاب مواد إعلانية.


الترفيه:


يبحث الجميع عن وسائل الترفيه المسلية والتي تساعد على الابتكار، وهو ما تستطيع التكنولوجيا توفيره، لذلك سيتم إلقاء الضوء على تطور وسائل الترفيه الرقمية وخاصة الألعاب الإلكترونية.


الإبداع:


سيقوم عدد من الخبراء باستعراض أبرز السبل التي تساعد على خلق الإبداع، وكيفية الاستفادة من الأفكار الإبداعية بغرض خدمة المجتمع وتحسين اقتصاديات الدول.