التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

عمران: طرح أسهم أوراسكوم يمثل بداية مبشرة لعام 2015

القاهرة- أ ش أ:


شهدت الجلسة الأولى بالبورصة المصرية فى العام الجديد تنفيذ طرح ما يزيد عن 33 مليون سهم تمثل 15 من شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، بقيمة تقترب من 506 ملايين جنيه، في إطار توفيق أوضاع الشركة تجاه قواعد القيد فى البورصة.


وأشارت البورصة، فى بيان لها اليوم الأحد، إلى أنه تم تنفيذ الطرح على شريحتين، خصصت الأولى بنسبة 5 من إجمالى أسهم رأسمال الشركة للجمهور، والثانية بنسبة 10 للمساهمين ذوى الملاءة مالية.


وأوضح أنه تمت تغطية الطرح 4 مرات تقريبا فى إشارة إلى السيولة المتزايدة، التى يتمتع بها السوق وشهية المستثمرين تجاه طروحات جديدة
وتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة، اعتبارا من جلسة تداول الغد، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال هذه الجلسة فقط، واعتبار من جلسة التداول التالية يتم التداول على الورقة المالية طبقا للحدود السعرية للسوق المدرجة به.


من جانبه علق رئيس البورصة المصرية، محمد عمران، على الطرح قائلا، إنه يمثل بداية مبشرة لعام 2015، ليكون إمتداد لنجاحات 2014، من حيث النشاط الخاص بالطروحات وزيادات رؤوس الأموال.


وأضاف بذلنا جهود مكثفة لإقناع إدارة الشركة بالبقاء فى السوق وتوفيق الأوضاع، مؤكدا أن جذب الشركات للقيد فى البورصة ومساعدتها على الحصول على التمويل هو الدور الأساسى للبورصة، وبما يصب فى صالح الاقتصاد بصفة عامة وزيادة جاذبية وعمق البورصة المصرية بصفة خاصة.