التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

"حراس السلام" يهددون باعتداءات على "CNN"

أعلن فريق الهاكرز "حراس السلام" Guardians of Peace، الذي اخترق أنظمة شركة سوني بيكتشرز، عن نيتهم الاعتداء على مؤسسة إخبارية أمريكية، محذرين من اعتداءات مستقبلية من هذا النوع على مؤسسات أخرى في المستقبل.


وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية أصدر تقريرا بالاشتراك مع هيئة الأمن الداخلي، في 24 ديسمبر الماضي، حصل موقع "إنترسبت" على نسخة منه، حول الاعتداءات التي تعرضت لها سوني، رمز إليها بـUSPER1، وتهديدات أخرى تتعلق بمؤسسة إعلامية إخبارية لم يذكر اسمها بينما أشير إليها بالرمز الكودي USPER2.


وأشار فريق الهاكرز إلى شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية في رسالة سابقة على موقع Pastebin، لنشر الرسائل النصية بشكل متخفٍ، يشيدون فيها، بشكل ساخر، بتقاريرها التحقيقية حول هجمات سوني.


كما نشروا مقطع فيديو من موقع يوتيوب لرسوم كارتونية تغني بكلمة "أنت أحمق"، وقالوا نريد أن تسلمونا "الذئب" خلال 24 ساعة، في إشارة لوولف بليتزر، مذيع الأخبار بشبكة سي إن إن.


كما نقلت صحيفة نيويورك بوست أنه منذ نشر الرسالة، لم يشر الهاكرز إلى أي مؤسسة إخبارية أخرى، وهو ما يدل على أن المؤسسة المشار إليها في التقرير الفيدرالي هي السي إن إن.


ومن ناحيته قال مدير مؤسسة فريدوم أوف ذي برس، تريفور تيم، إنه لا يجب الاستهانة بهذه التهديدات، مؤكدا أن المؤسسات الإعلامية هدفا مشتركا لجميع هجمات القرصنة الإلكترونية.