التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

 أنباء عن استقالة وزير الصناعة منير فخري عبدالنور

علم "دوت مصر" أن وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبدالنور، تقدم باستقالته، مساء أمس الأربعاء، لرغبته في المشاركة بالعمل السياسي العام، وخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.


وقال مصدر مطلع بوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن أنباءا تداولت داخل أروقة الوزارة عن تقديم عبدالنور استقالته، نظرا لرغبته التفرغ للعمل السياسي والمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة.


المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أوضح لـ"دوت مصر" أن الوزير مستمر في منصبه حتى حركة المحافظين القادمة.


وكان رئيس حزب الوفد، الدكتور السيد البدوي، قد أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، لن يترشح في انتخابات مجلس النواب، سواء على مقاعد الفردي أو القوائم، مضيفا خلال بيان له، أن ما يثار بشأن ترشح عبدالنور، على قائمة رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، لا أساس له من الصحة ومجرد اجتهادات غير صحيحة.


وأكد البدوي أن عبدالنور، مستمر في تحمل المسؤولية كوزير للصناعة والتجارة، التي تتطلب منه التفرغ الكامل والتركيز لحين تسليم الأمانة للحكومة الجديدة التي ستشكل على إثر الانتخابات النيابية القادمة.


يذكر أن عبدالنور، عين وزيرا للسياحة في حكومة أحمد شفيق، وبقي في منصبه في حكومة عصام شرف، ثم حكومة كمال الجنزوري، وعين وزيرا للصناعة في حكومة إبراهيم محلب، ويعتبر والده فخري عبدالنور، أحد المؤسسين لحزب الوفد.