التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

فنادق الإمارات كاملة العدد في رأس السنة

قال موقع "زاوية" الاقتصادي، الناطق بالإنجليزية، اليوم الأربعاء، إن فنادق الإمارات سوف تقترب من الإشغال الكامل خلال احتفالات رأس السنة، نظرا للإقبال الكبير من قبل السائحين سواء من الدول المجاورة أو الأجانب لقضاء احتفالات رأس السنة، مضيفا أن من المتوقع أن تصل نسبة الإشغال في الفنادق الفاخرة والأخرى البديلة، إلى حوالي 90% خلال ليلة رأس السنة.


وذكر نائب رئيس سلسلة أكور الفندقية، أوليفر هيك: "فنادقنا محجوزة بالكامل تقريبا بداية من الأربعاء وحتى الأحد القادم"، موضحا أن الفنادق التابعة لسلسلته في كلا من إماراتي دبي وأبوظبي سوف تشهد إشغالات كبيرة تتراوح بين 90 و100%، لافتا إلى أن معدلات الأسعار تراوحت بين 136 و170 دولار لليلة الواحدة.


ورأى الخبراء في مجال الفنادق أن نسبة الإشغال ومعدلات أسعار الغرف داخل الفنادق الإماراتية سوف تنخفض قليلا، بداية من الأول من يناير، لاسيما وأن غالبية الزائرين سوف يعودون إلى بلادهم بعد انتهاء الاحتفالات بالعام الجديد.


من ناحيته أكد الخبير الفندقي، إيريك فيديسجارد، مدير عام فندق فوربوينتس باي شيراتون دبي، أن نسبة الإشغال من المتوقع أن تنخفض إلى 80% بداية من السبت المقبل، كما ستنخفض أيضا معدلات أسعار الغرف بنسبة 20%.


وعلى جانب أخر، رأى الموقع الاقتصادي أن أعداد السائحين الروس شهد انخفاضا ملحوظا خلال احتفالات ليلة رأس السنة هذا العام، على عكس السنوات الماضية، موضحا أن السائحين الروس غالبا ما يشغلون 30% من الغرف في فنادق دبي خلال هذا التوقيت من العام، وهو ما لم يحدث.


وفي هذا السياق أكد هيك، أن أعداد السائحين الروس انخفضت بنسبة تتراوح بين 20% و30% خلال موسم الـ"كريسماس" ورأس السنة خلال هذا العام، إذا ما قورنت بنفس الفترة من العام الماضي، موضحا ان أزمة العملة الروسية التي ترتبت على انهيار أسعار النفط ربما تكون السبب الرئيسي في هذا الانخفاض الملحوظ.