التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:08 م , بتوقيت القاهرة

مساع لتحويل المنطقة الغربية بالإمارات لمنطقة سياحية

نجح مهرجان الظفرة "لمزاينة الإبل" في دورته الثامنة والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات بمدينة زايد في المنطقة الغربية، في إحداث طفرة هائلة في جذب واستقطاب ما يزيد عن 1500 مشارك من مواطني الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي، ليساهموا في فعاليات المهرجان الذي يمثل عراقة وتراث الآباء والأجداد.

وثمن مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة، جاسم محمد الدرمكي، خلال زيارته لفعاليات المهرجان، الحضور المتميز من المشاركين إلى جانب الزوار من جميع الجنسيات والذي فاق الـ 90 ألفا، منذ بدء المهرجان في 20 ديسمبر الحالي، والذي يسدل الستار عليه بعد غد الخميس.

وكشف الدرمكي، خلال تجوله في السوق الشعبي وشارع المليون وفندق "تلال ليوا" وعدد من الفعاليات التراثية والسياحية، النقاب عن وجود مبادرات عديدة في الهيئة للإستفادة من امكانيات المنطقة الغربية بهدف تحويلها إلى منطقة جاذبة للسياحة على مدار العام.

وأكد على السعي لجعل المنطقة الغربية سياحية طوال العام من خلال التوسع في فنادقها، وإنشاء المخيمات والمعسكرات للسائحين الذين يرغبون في الإقامة بها تماشيا مع طبيعة الفعاليات التي تقام في المناطق الصحراوية مثل مهرجان ليوا للرطب ومهرجان الرياضات المائية في مدينة المرفأ، ومهرجان تل مرعب لسباق سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية.