التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

تباين أداء مؤشرات البورصة قبيل عطلات رأس السنة

القاهرة - (أ ش أ):


تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بالهبوط الحاد الذي تشهده أسواق المال الخليجية منذ الأمس على خلفية عودة أسعار النفط للتراجع دون مستوى 60 دولارا للبرميل.


وشهدت السوق عمليات شراء انتقائية من صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية، وسط توقعات بنشاط قوي للأسهم المصرية عقب العودة من عطلات رأس السنة والمولد النبوي الشريف.


وربح راسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 349 مليون جنيه، ليبلغ مستوى 501.5 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 987.3 مليون جنيه.


وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي اكس 30" بنسبة 0.53%، ليبلغ مستوى 9005.75 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي اكس 100" الأوسع نطاقا بنحو 0.09% ليبلغ مستوى 1088.39 نقطة، فيما تراجع مؤشر "إيجي اكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.42% ليصل إلى مستوى 568.57 نقطة.


وقال وسطاء بالبورصة إن التراجعات القوية التي سجلتها أسواق المال الخليجية اليوم وأمس كبحت جماح الصعود القوي المتوقع للبورصة المصرية وقلصت عمليات الشراء رغم نجاح مؤشرالسوق الرئيسي فى الحفاظ على اتجاهه الصعودي ليرتفع فوق مستوى 9 آلاف نقطة مرة آخرى لأول مرة منذ 3 أسابيع.


من جانبه، قال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن مؤشر السوق الرئيسي واصل ارتفاعه اليوم بدعم من أداء سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الاكبر فى المؤشر، مشيرا إلى أن العديد من أسهم السوق دارت في فلك أسعارها السابقة أو مالت للهبوط.


وأضاف أن السوق كان مرشحا لمواصلة صعوده القوي الذي بدأه أمس، لكن الهبوط الحاد لأسواق المال الخليجية، على خلفية هبوط أسعار النفط من جديد كبح جماح الأسهم المصرية، وأوقف القوى الشرائية لبعض الوقت ربما لحين العودة من عطلات رأس السنة الميلادية والمولد النبوي الشريف