التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:59 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شراء خطوط الاتصالات بإنجلترا أسهل من مصر

أدى طرح هاتف آيفون 6 لإنعاش الطلب على جميع المتاجر المتخصصة في بيع الإلكترونيات، وهو الأمر الذي استغلته فروع شركات الاتصالات لطرح باقات متكاملة تشمل الحصول على الهاتف والخط والاكسسوارات مع إمكانية الدفع بالتقسيط.

وخلال جولة "دوت مصر"، داخل أكبر فروع فودافون بإنجلترا، لاحظنا أيضا أن عدد زائري الفرع تضاعف 3 مرات خلال شهر سبتمبر وتحديدا مع طرح آيفون 6 الجديد، وفقا لما أكده وينج زوو، الذي يتولى مهام إدارة الفرع، مؤكدا أن الفرع يزوره مايقرب من 6 آلاف عميل شهريا للحصول على عدة خدمات يقدمها الفرع.
 


ويقع أكبر فروع فودافون بقلب شارع أكسفورد بالعاصمة لندن، ويضم عدة أقسام، بعضها يختص بخدمة عملاء المحمول بحيث يتم استقبال العميل وتعريفه بالخدمات والعروض المتاحة كافة، بالإضافة للقسم الخاص بعرض المنتجات الإلكترونية الجديدة، بجانب قسم آخر يضم الأكسسوارات الخاصة بالهواتف المحمولة.
 




 


والأمر المثير للانتباه هو ما أكده مدير الفرع بأن القانون الإنجليزي لا يجبر الشركة على إبلاغ السلطات المنظمة للاتصالات هناك ببيانات عملائها كافة، على عكس ما يحدث بمصر الآن، وأوضح أن الإجراءات تكون سهلة وبسيطة بحيث يبرز العميل إثبات شخصيته بجانب حسابه البنكي، وهذا الإجراء تتبعه الشركة مع عملاء الكارت المدفوع مقدما وكذلك عملاء الخط.

أما في مصر فتشترط شركة فودافون على عملائها أن يسجلوا بياناتهم والانتظار حتى يحصلوا على الموافقة، وفقا لشروط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحد من ظاهرة الخطوط مجهولة البيانات.


وأوضح زوو أن شركة فودافون تقدم عروضا متميزة تتعلق بالمحتوى، خاصة الترفيهي، وهو ما يلقى إقبالا كبيرا من جانب عملاء الشركة، مشيرا إلى أن المنافسة بين شركات الاتصالات بإنجلترا تعتمد على المحتوى بالمقام الأول، لذلك تعاقدت فودافون مع شركة سكاي لتقديم محتوى التلفززيون التفاعلي عبر المحمول.



وأشار إلى أن العميل يدفع ما يقرب من 30-40 جنيه أسترليني مقابل الحصول على خدمات الاتصالات شهريا.