التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:14 م , بتوقيت القاهرة

سيدة أعمال نيجيرية تهدد عرش أوبرا وينفري

لم تعد الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري، الأكثر ثراءا في العالم بين النساء ذوات البشرة السمراء، بعد أن تفوقت عليها سيدة الأعمال النيجيرية، ومصممة الأزياء، فولومونشو ألاكاجي، وفقا لما ذكرته مجلة "التايم" الأمريكية، وتمتلك ألاكاجي ثروة تقدر بـ3.3 مليار دولار.


وذكرت المجلة أن سيدة الأعمال النيجيرية التي تمتلك إحدى شركات البترول، تزيد ثروتها بـ300 مليون دولار عن أوبرا وينفري، وقد بدأت ألاكاجي، 62 عاما، مسيرتها كمدير لبنك "سترلينج" النيجيري، ثم انتقلت إلى بريطانيا في الثمانينيات لدراسة تصميم الأزياء، ثم عادت إلى موطنها الأصلي مرة أخرى لتستثمر في مجال البترول.


وعلى الرغم من أنها تمتلك عدة مشروعات جمعت من خلالها ثروتها، إلا أن المصدر الرئيسي لتلك الثروة يأتي من شركة "فافما" للبترول، التي أنشئتها عام 1993، وإلى جانب شركة النفط التي تتمتلكها، تقدر ثروتها العقارية بقيمة 100 مليون دولار، و46 مليون دولا ر قيمة الطائرات التي تمتلكها.


وكانت مجلة "فينشرز" النيجيرية كشفت خلال أكتوبر الماضي أن القارة الإفريقية بها 55 مليارديرا، وأن نيجيريا بمفردها يوجد بها 20 ميليارديرا، بينما يوجد 9 في جنوب إفريقيا و8 في مصر، من بينهم رجل الأعمال محمد الفايد المقيم بلندن.


 


أوبرا وينفري


أوبرا وينفري


 


 


على غلاف فوربس


على غلاف فوربس