التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

بعد زيارة السيسي..قرض صيني لتمويل المشروعات الصغيرة

توصل البنك الأهلي المصري لاتفاق مبدئي مع بنك التنمية الصيني، للحصول على قرض يصل قيمته 100 مليون دولار يتم توجيهه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقال عضو مجلس الإدارة التنفيذي للبنك الأهلي يحيى أبوالفتوح في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن البنكين توصلا لهذا الاتفاق بفضل الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للصين، التي رافقه خلالها وفدا من البنك.


وأضاف أبو الفتوح، أن التمويل سيتم الحصول عليه بفائدة ميسرة، مشيرا إلى أنه سيعاد ضخه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، ومن المقرر توقيع عقد نهائي بين الجانبين، خلال الربع الأول من العام الحالي، حسب قوله.


وتابع:"يعكس القرض الثقة في قدرة وملاءة الجهاز المصرفي المصري وعلى رأسها البنك الأهلي كأكبر بنوك مصر، وكفاءته في توظيف الأموال، كما أنه يهتم ببحث التعاون في مجالات تمويل المشروعات الصغيرة والاستفادة من تجربة البنوك الصينية في هذا المجال، خلال إستراتيجية البنك للمساهمة في توليد فرص العمل، وتوسيع قاعدة رجال الأعمال وإيجاد شريحة واسعة منهم".


وأوضح عضو مجلس إدارة البنك أن "الأهلي المصري" من خلال فرعه في شنغهاي، سيدعم تمويل التجارة الدولية بين البلدين، فضلا عن تمويل المشروعات الصينية التي ستقام مستقبلا.


جدير بالذكر أن البنك الأهلي حصل في 2012 على قرض من نفس البنك، بقيمة 200 مليون دولارن استخدمت في تمويل مشروعات البنية التحتية وتوفير السلع الغذائية للبلاد.