التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

شبكة "بلاي ستيشن" مازالت تواجه مشكلات بعد الاختراق

قالت شبكة "بلاي ستيشن" لألعاب الفيديو التابعة لشركة "سوني" إنها واجهت مشكلات في الاتصال بالمستخدمين لرابع ليلة على التوالي منذ أن هاجم متسللون الشبكة، وقالت الشركة يوم الأحد إنه يجري إعادة الخدمة تدريجيا.

وأعلنت جماعة للتسلل الالكتروني تعرف باسم "ليزارد سكواد" مسؤوليتها عن تعطيل شبكتي "بلاي ستيشن" و"إكس بوكس لايف" التابعة لشركة "مايكروسوفت" في يوم عيد الميلاد، وأعيدت الخدمة لـ"إكس بوكس لايف" يوم الجمعة، وقالت "سوني" في بيان على موقع صيانة "بلاي ستيشن" على الإنترنت "نواجه حاليا مشكلات واسعة في الشبكة يجري معالجتها".

وقبل ساعات قالت كاثرين جينسن نائبة رئيس مشكلات العملاء في شركة "سوني كمبيوتر انترتينمينت" أمريكا على مدونة شبكة "بلاي ستيشن" إن الشبكة "عادت على الإنترنت"، وقال بعض مستخدمي ألعاب "بلاي ستيشن" على "تويتر" إنهم استطاعوا الدخول إلى شبكة "بلاي ستيشن" يوم الأحد، لكن آخرين شكوا على مدونة الشبكة من استمرار الانقطاع.


وحتى الآن لم يعرف عدد الذين مازالوا يواجهون صعوبات من بين مستخدمي "بلاي ستيشن" الذين يبلغ عددهم 56 مليون شخص، وقال ممثل لخدمة دعم عملاء "سوني" على "تويتر" إن "خدمات الشبكة بدأت تعود تدريجيا على الإنترنت".