التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

باحثون بمعهد MIT يطورون لغة برمجة موحدة للويب

طور باحثون بمعهد "MIT" للأبحاث التقنية لغة برمجة جديدة لصفحات الإنترنت، وهي "Ur/Web"، التي من المقرر الكشف عنها خلال ندوة تقام الشهر المقبل، وفقا لما جاء على موقع المعهد الرسمي.


وتتمتع اللغة البرمجية الجديدة بالجمع بين مختلف لغات برمجة الويب بداية من HTML حتى "الجافا"، حيث أنها تتيح للمبرمج كتابة أكواد البرمجة كأنها تطبيقات قائمة بذاتها، إضافة إلى أنها توفر الوقت المستغرق لكتابة عدة أكواد بلغات برمجية مختلفة، وتقليل النفقات كذلك.


وأوضح عضو الفريق المطور لـ"Ur/Web"، أدم تشليبالا، أن اللغة الجديدة ستجعل من عملية البرمجة أمام المبرمج عدة عمليات تسير بالتوازي معا، لينتقل من واحدة إلى أخرى بشكل سلس وسهل وسريع، باستخدام لغة برمجية واحدة، ما يجعل الأمر أسهل عليه، ويمكنه من وضع صورة متكاملة واحدة للمنتج النهائي الذي يرغب فيه، ما يجعلها أداة برمجية أكثر فعالية.


أضاف تشليبالا، أن Ur/Web ستحصل على ميزة ستضعها في الصفوف الأولى للغات البرمجة المفضلة أمنيا، لأنها لن تسمح بتخزين البيانات إلا في المتغيرات "Variables" الخاصة بها، بالتالي سيكون من الصعب على الهاكرز استخدام أسلوب تضمين برمجيات خبيثة في صورة صفحة ويب.